الوزراء: الساحل الشمالي وجهة جذب للسياح والمستثمرين

كتب.. محمد صلاح

صرح المهندس محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن زيارة رئيس الوزراء للساحل الشمالي الغربي تأتي ضمن جولة لمتابعة المشروعات القومية.

اقرأ المزيد.. رئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين

وأوضح الحمصاني أن هذه المنطقة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لمصر نظراً لارتباطها الوثيق بقطاع السياحة، الذي يعد أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وأوضح الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج “المهرجان” على قناة دي إم سي، أن المشروعات التي تم تفقدها اليوم في مدينة العلمين الجديدة تمثل نقلة نوعية للمنطقة، وتعزز من مكانتها كوجهة سياحية واستثمارية بارزة.

وأكد أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع السياحة، كونه يشكل دعامة أساسية للنمو الاقتصادي.

وأضاف أن منطقة الساحل الشمالي بشكل عام تعد وجهة جذب للسياح والمستثمرين على حد سواء، مشيراً إلى أن توافر الخدمات والبنية التحتية المتكاملة يعدان من العوامل الرئيسية في تحقيق هذا الجذب. لذا، شملت الزيارة تفقد المنطقة الترفيهية والبنية الأساسية في العلمين، والتي ترتبط بالمنشآت الفندقية والسياحية، وذلك لتوفير مناخ ملائم للمستثمرين.

وأكد الحمصاني أن الحكومة تعمل جاهدة على تقديم مزايا وحوافز للمستثمرين، وتحرص على متابعة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة لضمان الثقة من المستثمرين والمواطنين في الخطط الحكومية.

وشدد على أن الحكومة تسعى إلى إزالة أي عوائق قد تواجه الاستثمار الأجنبي، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة، بما يساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية وسياحية متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى