مدبولي يؤكد على الحزم في مواجهة البناء المخالف بجزيرة الوراق

كتب – سيد علي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً هاماً لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير التجمع العمراني الجديد في جزيرة الوراق.

اقرأ أيضا.. الوزراء: الساحل الشمالي وجهة جذب للسياح والمستثمرين

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين، منهم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أ.ح أحمد فتحي، مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والدكتور أحمد عطية، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وهاني حسين، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في تعويض المستحقين بشكل فوري، مع الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ أعمال الإخلاء للمنازل والأراضي ضمن مخطط التطوير.

توجيهات صارمة لمواجهة البناء المخالف

شدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية مواصلة مشروعات التطوير المستهدفة، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لسكان الجزيرة.

وأكد على ضرورة التصدي بحزم لأية محاولات للبناء المخالف، ومنع عودة المظاهر العشوائية التي تؤثر سلباً على جهود التطوير.

دعم مشروعات التطوير وتحقيق الاستقرار

أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ملتزمة بتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في جزيرة الوراق، من خلال تنفيذ مشروعات تطوير شاملة تستهدف تحسين جودة الحياة للسكان.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة ضمن الإطار الزمني المحدد.

التزام الحكومة بتعويض المستحقين

أكد مدبولي على التزام الحكومة بتعويض المستحقين بشكل فوري وعادل، مشيراً إلى أن ذلك يعد خطوة أساسية في نجاح مشروع تطوير جزيرة الوراق.

ووجه بضرورة تيسير كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المستحقين على تعويضاتهم دون تأخير.

خاتمة الاجتماع وتطلعات المستقبل

اختتم الاجتماع بتأكيد رئيس الوزراء على أن تطوير جزيرة الوراق يمثل نموذجاً للتعاون المثمر بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأعرب عن تطلعه لاستمرار الجهود المبذولة لضمان نجاح المشروع وتحقيق نقلة نوعية في حياة سكان الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى