الأهلي ينهي عقده مع محمود متولي بالتراضي

كتب – علي سيد

قرر مسئولو النادي الأهلي إنهاء تعاقدهم بالتراضي مع محمود متولي، مدافع الفريق، مانحين إياه حرية الانتقال لأي فريق آخر مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

جاء هذا القرار بسبب خروج متولي من الحسابات الفنية للمدير الفني السويسري مارسيل كولر، نظراً لكثرة الإصابات التي تعرض لها رغم مشاركته بشكل مميز في بعض الأوقات.

تاريخ محمود متولي مع الأهلي والإصابات المتكررة

انضم محمود متولي إلى الأهلي قادماً من الإسماعيلي في صفقة كلفت الخزينة الحمراء 15 مليون جنيه في صيف 2019. خلال مشواره مع الأهلي، شارك في 59 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها هدفين وصنع هدفاً.

حقق مع الفريق الأحمر بطولات الدوري المصري مرتين، دوري أبطال أفريقيا مرتين، كأس السوبر المحلي ثلاث مرات، برونزية كأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأفريقي مرة واحدة.

تعطلت مسيرة متولي مع الأهلي بسبب سلسلة من الإصابات المتكررة، بدأت بإصابة تمزق في العضلة الخلفية في مطلع موسم 2019-2020، تلاها إصابة بقطع في الرباط الصليبي، مما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة. لاحقته بعد ذلك إصابات في أوتار الركبة والعضلات، وأبرزها تمزق في العضلة الضامة.

تعزيز دفاع الأهلي واستقدام يوسف أيمن

تعويضاً لرحيل متولي، تعاقد الأهلي مع يوسف أيمن، مدافع الدحيل القطري، لمدة موسم على سبيل الإعارة، لتدعيم خط الدفاع بجوار الثلاثي محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، وياسر إبراهيم. هذا القرار يأتي في ظل رغبة الأهلي في تعزيز دفاعه وتحقيق الاستقرار الفني للفريق.

المشاركات الدولية لمحمود متولي

على صعيد المشاركات الدولية، شارك محمود متولي مع منتخب مصر في 19 مباراة مع منتخب الشباب تحت 19 عاماً، وشارك في مباراتين مع المنتخب الأوليمبي تحت 23 عاماً.

تلقى استدعاءً للمنتخب الأول، لكنه تعرض لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال تدريبات المنتخب، مما حال دون مشاركته مع الفراعنة.

ختام المشوار

رغم الإصابات المتكررة، أظهر محمود متولي مستويات مميزة عندما كان في كامل لياقته، حيث استفاد كولر من مهاراته في التمريرات القصيرة والطولية وضربات الرأس. لكن الإصابات حالت دون استمرار تألقه مع الفريق.

بانتهاء عقده مع الأهلي، يفتح محمود متولي صفحة جديدة في مسيرته الكروية، بحثاً عن فرصة جديدة لاستعادة بريقه والعودة للملاعب بعيداً عن الإصابات التي لاحقته خلال فترة تواجده مع الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى