مصر تؤكد تضامنها الكامل مع لبنان في ظل التوترات الإقليمية

كتب – علي سيد

في إطار جهودها لدعم الاستقرار الإقليمي، أجرت وزارة الخارجية المصرية اليوم، اتصالين هاتفيين مع كل من نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، وعبد الله بوحبيب، وزير خارجية لبنان. جاء ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات بين حزب الله وإسرائيل.

اقرأ أيضا.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية ومرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

خلال الاتصالين، أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على تضامن مصر الكامل مع لبنان في ظل الظروف الراهنة.

وأعرب عبد العاطي عن رفض مصر القاطع لأي تهديدات قد تهز استقرار لبنان أو تعرض سلامة شعبه للخطر. كما أعرب عن قلق مصر البالغ تجاه التصعيد الجاري بين حزب الله وإسرائيل، مشيرًا إلى أن التصعيد قد يهدد أمن واستقرار لبنان.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن عبد العاطي أطلع المسؤولين اللبنانيين على جهود مصر الرامية إلى احتواء التصعيد القائم، من خلال اتصالاتها مع الأطراف المختلفة.

وأكد عبد العاطي على ضرورة دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات المحيطة.

وأشار أبو زيد إلى أن المسؤولين اللبنانيين قد أعربوا خلال الاتصالين عن تقديرهم البالغ لدعم مصر، قيادة وشعبًا، في هذا الوقت الحساس.

وأشادوا بالتحركات المصرية التي تهدف إلى حماية مصالح لبنان واستقرار الدولة. وتم الاتفاق على استمرار التشاور بين البلدين خلال الفترة المقبلة، لتنسيق الجهود نحو احتواء التوترات والتصعيد.

هذا التعاون بين مصر ولبنان يعكس التزام البلدين المشترك بالاستقرار الإقليمي والتعاون البناء في مواجهة التحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى