الأهلي يتفوق على سيراميكا برباعية ويعتلي قمة الدوري في ليلة تألق وسام أبو علي

كتب -محمد كريم

في مباراة ممتعة شهدت تألقًا كبيرًا من جانب النادي الأهلي، تمكن الفريق من تحقيق فوز مستحق على سيراميكا بنتيجة 4-1، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الاثنين على استاد القاهرة.

اقرأ أيضا.. المقاولون العرب يحقق انتصارًا مهمًا على الزمالك في الدوري

المباراة كانت مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وقد شهدت نفس نتيجة الدور الأول بفوز الأهلي.

بداية المباراة وأحداث الشوط الأول

انطلقت المباراة بحماس من الجانبين، حيث هدد وسام أبو علي مرمى سيراميكا في الدقيقة الخامسة بعدما ضغط على محمد بسام، لكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة. تبع ذلك تسديدة بعيدة المدى من إمام عاشور في الدقيقة الثامنة، لكنها مرت أعلى العارضة. حاول رامي ربيعة بدوره تسجيل هدف في الدقيقة الثانية عشرة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بسام.

هدف التقدم للأهلي

في الدقيقة 38، تمكن وسام أبو علي من إحراز هدف التقدم للأهلي بعد هجمة منظمة داخل منطقة جزاء سيراميكا، حيث سدد كرة أرضية قوية على يمين محمد بسام. انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني والتعادل المؤقت

مع بداية الشوط الثاني، سجل أحمد قندوسي هدف التعادل لسيراميكا في الدقيقة 50 بعد تمريرة رائعة من صديق أوجولا، حيث أودعها على يسار محمد الشناوي.

ضربة جزاء مثيرة

في الدقيقة 57، احتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة وسام أبو علي من قبل سعد سمير، ورغم اعتراض لاعبي سيراميكا، أصر الحكم على قراره بعد مراجعة الفار. نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة الجزاء في الدقيقة 64، ليعيد التقدم لفريقه.

سيطرة الأهلي والتغييرات

استمر الأهلي في الضغط واستغلال المساحات في دفاع سيراميكا. أجرى الفريق عدة تغييرات، بنزول حسين الشحات وكريم نيدفيد بدلاً من رضا سليم وأفشة، وفي الوقت بدل الضائع نزل عمر كمال بدلاً من إمام عاشور.

أهداف إضافية وتعزيز النتيجة

في الدقيقة 95، تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سجل منها وسام أبو علي الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

ولم يكتفِ الفريق بذلك، ففي الدقيقة 97، أضاف عمر كمال الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من وسام أبو علي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-1.

التشكيل الأساسي والبدلاء

تشكيل الأهلي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، كريم فؤاد
  • الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، رضا سليم، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة
  • الهجوم: وسام أبو علي

البدلاء: مصطفى شوبير، خالد عبد الفتاح، عمر كمال، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، بيرسي تاو، حسين الشحات، كريم نيدفيد، محمد عبد الله

تشكيل سيراميكا:

  • حراسة المرمى: محمد بسام
  • الدفاع: أحمد هاني، سعد سمير، خالد صبحي، أحمد رمضان بيكهام
  • الوسط: إبراهيم محمد، عبد الرحمن بودي، أحمد قندوسي، أحمد بلحاج، صديق أوجولا
  • الهجوم: أحمد ياسر ريان

البدلاء: محمد كوكو، رجب نبيل، محمد توني، محمد عادل، صامويل أمادي، نور علاء، مروان عثمان، أحمد القرموطي، جون إيبوكا

تأثير الفوز على ترتيب الدوري

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 72 نقطة في صدارة الدوري، مما مكنه من الانفراد بالقمة التي كان يتقاسمها مع بيراميدز. في المقابل، توقف رصيد سيراميكا عند 44 نقطة في المركز الثامن بجدول المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى