رئيس الوزراء: “نواجه تحديات صعبة ولكن مصر تظل قوة إقليمية مؤثرة”

كتب – علي كريم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن مصر تستمر في الحفاظ على مكانتها كقوة إقليمية ذات تأثير يُحسب له حساب، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد في سبيل تحقيق مصالحها الوطنية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يبحث مع وزير الطيران المدني عدد من الملفات المهمة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح على الهواء مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير.

في تصريحاته، قال مدبولي: “نحن نمضي على حد السيف.. كيف نحقق مصالحنا كدولة ونحافظ على قوة وريادة مصر في المنطقة. الأمر ليس مجرد كلام أو تعبير إنشائي، فمصر لها ثقل وتظل قوة إقليمية مؤثرة تُحسب تأثيراتها.”

كما أعلن رئيس الوزراء عن نيته عقد جلسات حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير، حيث سيتم مناقشة كافة القضايا بشفافية كاملة والرد على الأسئلة المطروحة.

هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التواصل بين الحكومة ووسائل الإعلام، وضمان تدفق المعلومات بشكل صريح ودقيق للجمهور.

وأكد مدبولي في حديثه على أهمية هذا التواصل الدوري في مواجهة الشائعات والتحديات الإعلامية التي قد تواجهها البلاد، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى دائماً لتوضيح الحقائق وتقديم المعلومات الصحيحة للمواطنين.

وأضاف أن مصر تواجه تحديات كبيرة في المنطقة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، ولكنها تظل صامدة وقوية بفضل جهود الحكومة وتعاونها المستمر مع كافة القطاعات.

وأشار إلى أن مصر تواصل العمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في مختلف المجالات، مستندة إلى إرثها التاريخي ومكانتها الجغرافية الاستراتيجية.

واختتم مدبولي حديثه بالتأكيد على أن مصر ستظل دائماً مستعدة لمواجهة كافة التحديات والتغلب عليها، بفضل وحدتها الوطنية وقوتها الداخلية، داعياً الجميع إلى التكاتف والعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى