رئيس الوزراء: مصر تواجه يومياً طوفاناً من الأكاذيب والشائعات

كتب – محمد حسن

في حديث هام خلال مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تواجه يومياً حجماً هائلاً من الأكاذيب والشائعات.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: الدولة تتحمل دعماً يومياً للمواد البترولية بقيمة 450 مليون جنيه

وأوضح أن جزءاً كبيراً من عمل أجهزة الدولة أصبح مخصصاً للرد على هذه الأكاذيب المدروسة، التي يقف وراءها جهات تهدف إلى التأثير السلبي على المستوى المحلي والدولي.

دعا مدبولي وسائل الإعلام إلى تحقيق التوازن في عرض وجهات النظر، مشدداً على ضرورة إتاحة الفرصة لوجهة نظر الحكومة لتكون جنباً إلى جنب مع التوجهات الأخرى، وأشار إلى أن هذا التوازن يتيح للمواطنين سماع كل الآراء وتكوين وجهات نظر متكاملة حول القضايا المختلفة.

وأوضح رئيس الوزراء أن الشائعات والأكاذيب التي تواجهها الدولة لها تداعيات خطيرة، مؤكداً أن الجهات المختصة تعمل بجد لمكافحة هذه الظاهرة وتقديم الحقائق للمواطنين.

كما شدد على أهمية دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية والواضحة لما يحدث في البلاد، بعيداً عن التزييف والتضليل.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تعمل باستمرار على تعزيز التواصل مع وسائل الإعلام وتوفير المعلومات الدقيقة والصحيحة في الوقت المناسب، بهدف بناء جسر من الثقة بين الدولة والمواطنين،وأكد أن الشفافية والوضوح في تقديم المعلومات هما السبيل الأمثل لمواجهة الشائعات والأكاذيب.

في ختام حديثه، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن مصر ستظل قوية وصامدة أمام كل المحاولات التي تستهدف زعزعة استقرارها، وأن الشعب المصري قادر على التمييز بين الحقائق والأكاذيب، ودعا الجميع إلى التكاتف والعمل سوياً لمواجهة هذه التحديات وبناء مستقبل أفضل للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى