رئيس الوزراء: مصر ستواصل العمل على تعزيز استقرارها الاقتصادي وزيادة معدلات النمو

كتب – محمد علي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر لا تزال واحدة من أكبر الاقتصادات في المنطقة وعلى مستوى العالم، معرباً عن توقعاته بأن يكون عام 2024-2025 عام التعافي الحقيقي للاقتصاد المصري، بعد تجاوز الأزمات الكبيرة التي واجهتها البلاد.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: مصر تواجه يومياً طوفاناً من الأكاذيب والشائعات

خلال مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، أشار مدبولي إلى أن النمو الاقتصادي لمصر وصل إلى 6% واقترب من 7% حتى خلال فترة جائحة كورونا، مما جعل مصر من بين أعلى الاقتصادات نمواً على مستوى العالم.

وأضاف: “نستهدف في العام المقبل العودة إلى معدلات نمو اقتصادي تتراوح حول 5.5%، ونأمل أن تكون أكبر من ذلك”.

أوضح مدبولي أن الاقتصاد المصري يتمتع بقدرة كبيرة على التعافي والنمو بفضل الجهود المبذولة من قبل الحكومة والإصلاحات الاقتصادية المستمرة.

وأكد أن مصر ستواصل العمل على تعزيز استقرارها الاقتصادي وزيادة معدلات النمو، مستندة إلى أسس قوية وتوجهات استراتيجية تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على توفير بيئة استثمارية جاذبة وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد، مؤكداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف الاقتصادية، كما شدد على ضرورة استمرار الإصلاحات الاقتصادية لتعزيز قدرة البلاد على مواجهة التحديات المستقبلية.

وفي ختام حديثه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر ستظل قوية وقادرة على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، بفضل وحدة وتكاتف شعبها وجهود حكومتها.

ودعا الجميع إلى العمل سوياً لتحقيق مستقبل أفضل للاقتصاد المصري، مما سيسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع كفاءة القطاعات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى