مدبولي: تحسين خدمات التأشيرات في المطارات المصرية لتقديم أفضل خدمة للمسافرين

كتب – محمد سيد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن اتخاذ خطوات جادة لتحسين خدمات التأشيرات في المطارات المصرية، بهدف تقديم أفضل خدمة للمسافرين.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: مصر تواجه يومياً طوفاناً من الأكاذيب والشائعات

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ولقاء مفتوح مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، حيث أكد مدبولي على أن الملف تم استعراضه باستفاضة لضمان تحسين الإجراءات المتبعة داخل المطارات.

وأوضح مدبولي أن الأيام الماضية شهدت نقاشات مستفيضة حول حالة المطارات المصرية والمشاكل التي تواجهها، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة كيفية التحرك لتحسين الإجراءات داخل المطارات.

وقال: “أثيرت حالة المطارات المصرية ومشاكلها، وتم مناقشتها بشكل مستفيض، وتم مجابهة النقد بمقترحات لتحسين الإجراءات.”

في سياق آخر، أكد مدبولي أن عام 2024-2025 سيكون عام التعافي الحقيقي للاقتصاد المصري، متوقعًا عودة النمو الاقتصادي إلى معدلات ما قبل الأزمات الكبيرة.

وأضاف: “النمو الاقتصادي لمصر وصل إلى 6% واقترب من 7% حتى في وقت كورونا، ونسعى للعودة إلى معدلات نمو اقتصادي في حدود 5.5% العام المقبل، ونأمل أن تكون أكبر.”

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر ما زالت واحدة من أكبر اقتصادات المنطقة وعلى مستوى العالم، ودعا وسائل الإعلام إلى تحقيق التوازن في عرض وجهات النظر، قائلاً: “يجب أن يكون هناك توازن في عرض وجهات النظر وإتاحة وجهة نظر الحكومة، مثل عرض التوجهات الأخرى ليتمكن المواطن من سماع كل الآراء.”

وتطرق مدبولي إلى التحديات التي تواجهها الحكومة في مواجهة الأكاذيب والشائعات، مؤكداً أن جزءاً من عمل أجهزة الدولة يتمثل في الرد على الأكاذيب المدروسة التي تروج لها جهات معينة بهدف التأثير على المستوى المحلي والدولي.

كما كشف رئيس الوزراء عن تحمل الدولة لدعم المواد البترولية بقيمة 450 مليون جنيه يوميًا، متسائلًا عن مدى القدرة على استمرار تحمل هذا الدعم.

وأوضح أن الدعم أدى إلى تقليص الإنفاق على مجالات وخدمات معينة مثل الصحة والتعليم والبنية الأساسية.

وأكد مدبولي أن مصر تظل قوة إقليمية يُحسب لها حساب، مشددًا على أهمية تحقيق مصالح الدولة والاحتفاظ بقوة وريادة مصر في المنطقة، وأضاف: “نحن نسير على حد السيف لتحقيق مصالحنا كدولة والاحتفاظ بقوة مصر وريادتها.”

وفي الختام، أعلن رئيس مجلس الوزراء عن عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير، للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية.

زر الذهاب إلى الأعلى