تفجيرات تستهدف محيط مجلس شورى حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية

وكالات

في أحدث تطورات النزاع المستمر في المنطقة، أفادت التقارير الإخبارية بوقوع انفجار ضخم في محيط مجلس شورى حزب الله الواقع في ضاحية بيروت الجنوبية.

اقرأ أيضا.. مصر تؤكد تضامنها الكامل مع لبنان في ظل التوترات الإقليمية

هذا الانفجار يأتي في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، حيث يشهد الوضع في المنطقة حالة من التفجر والعنف المتبادل.

وقد أطلق حزب الله اللبناني عدداً من الصواريخ على مستوطنات إسرائيلية في شمال الأراضي المحتلة، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في عدة مناطق بما في ذلك الجليل الأعلى وكريات شمونة والجولان المحتل، هذه الهجمات أسفرت عن اندلاع حرائق واسعة في تلك المناطق، مما زاد من تعقيد الوضع الإنساني والبيئي.

في المقابل، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على مناطق مختلفة في لبنان، مستهدفةً بلدة حولا الحدودية، وبلدة مركبا، وبلدة كفركلا، وبلدة عيتا الشعب، وقد أسفرت هذه الغارات عن وقوع أضرار كبيرة وتسببت في حالات من الذعر بين المدنيين.

على صعيد آخر، أفادت “القناة 12” الإسرائيلية بمقتل مدني إسرائيلي جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان، ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فقد أُطلقت عشرة صواريخ من لبنان، سقط أحدها في تجمع سكني يسمى هجوشريم، مما أسفر عن سقوط القتيل.

وتصاعدت حدة التوترات على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية بشكل كبير بعد أن تسبب صاروخ آخر في مقتل 12 طفلاً في مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة، مما زاد من حدة القلق الدولي والمحلي من التصعيد المستمر في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى