الأرجنتين تتفوق على أوكرانيا وتتأهل برفقة المغرب إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

كتب – علي كريم

في ختام مباريات دور المجموعات لمسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، نجح منتخب الأرجنتين الأولمبي في التأهل إلى دور الثمانية بعد تحقيقه انتصاراً مهماً على نظيره الأوكراني بنتيجة 2-0.

اقرأ أيضا.. الأهلي يبحث عن بديل يحيى عطية الله لتعزيز الجبهة اليسرى

اللقاء الذي أُقيم مساء الثلاثاء على ملعب “جروباما ستايديوم” في باريس، جاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

سجل الأرجنتين هدفه الأول في الدقيقة 47 عبر اللاعب نازارينو بازان، بينما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 90 اللاعب كلاوديو إيتشيفيريا، ليضمن تأهل فريقه إلى ربع النهائي.

تشكيلة منتخب الأرجنتين

  • حراسة المرمى: رولي.
  • الدفاع: سولير – أوتاميندي – دي سيزار – لوجان.
  • الوسط: ألمادا – إزيكويل فرنانديز – ميدينا.
  • الهجوم: سيميوني – جوليان ألفاريز – لوتشيانو جوندو.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة التي ضمت أيضاً منتخبي المغرب وأوكرانيا والعراق. وبنفس عدد النقاط، احتل الأرجنتين المركز الثاني خلف منتخب المغرب الذي تأهل أيضاً بعد فوزه الكبير على العراق 3-0.

تصدّر منتخب المغرب المجموعة برصيد 6 نقاط، ليكون بذلك أول المتأهلين، بينما جاء منتخب الأرجنتين في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط. في المقابل، ودّع منتخبا العراق وأوكرانيا البطولة بعد حصولهما على 3 نقاط فقط لكل منهما.

تشارك في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم 16 منتخباً، موزعين على 4 مجموعات. يتأهل إلى الدور ربع النهائي المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في مجموعاتها، ومن ثم، تستمر البطولة بنظام المباريات الإقصائية حتى الوصول إلى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

تاريخياً، تُعد بريطانيا والمجر الأكثر فوزاً ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية، حيث حصل كل منهما على 3 ألقاب، في المركز الثاني، تأتي منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي بكل منها بطولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى