وزير الخارجية يشارك في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ويعزز العلاقات الثنائية

كتب – علي سيد

شارك وزير الخارجية والهجرة بدر عبدالعاطي، في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، التي أقيمت اليوم في مقر البرلمان بالعاصمة طهران.

اقرأ أيضا.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية ومرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

في تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أوضح أن الرئيس بزشكيان استقبل وزير الخارجية عبدالعاطي خلال مراسم التنصيب.

وقدم عبدالعاطي التهنئة للرئيس الإيراني بمناسبة توليه المنصب الجديد، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر على مستوى وزير الخارجية تعكس تقديرها للانتخابات الرئاسية الإيرانية وتعزز من مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد عبدالعاطي حرص مصر على استكمال الحوار بشأن العلاقات الثنائية، بما يحقق مصالح الشعبين ويعيدها إلى مستوى يضمن تحقيق أهداف الطرفين.

كما أضاف المتحدث الرسمي أن القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، استقبل أيضًا وزير الخارجية عبدالعاطي على هامش المراسم.

خلال هذا اللقاء، تم تبادل التهاني ومناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية الهامة.

تأتي هذه المشاركة في إطار سعي مصر لتعزيز التعاون مع إيران وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين ويعزز الاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى