بطل مصري يعيد سيناريو « النمر الأسود ».. هذه المرة في إيطاليا

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

تشهد إيطاليا ميلاد بطل رياضي مصري نجح في سطر اسمه بأحرف من نور في سجل الأبطال الرياضيين ليس في إيطاليا فحسب، بل في العالم، ولا سيما بعد تتويجه كبطل على الجمهورية الإيطالية في رياضة الكيك بوكس (الفنون القتالية) وبطلًا على العالم تحت سن 19 عامًا.

المهاجر المصري

“محمد راتب” المهاجر المصري في إيطاليا ذو العشرين ربيعًا والذي خرج من إحدى قرى الريف المصري وتحديدًا محافظة الفيوم في عام 2021، عابرًا البحر المتوسط إلى البر الثاني، حاملًا أحلامه كشاب في مقتبل عمره يحلم بمستقبل أفضل، ولكن لم تكن الأحلام وحدها تكفي لتحقيق الأماني والنجاح. فكأي مهاجر إلى مجتمع جديد، واجهه محمد صعوبات جمة في بداية مشواره في المجتمع الجديد، والتي كان أولها اللغة والتي لم يكن محمد يعلم منها غير بضع كلمات وقتها، قرر محمد أن يتغلب على تلك المعضلة بأن التحق بإحدى مدارس تعلم اللغة الإيطالية لتكون نقطة انطلاق نحو آفاق المجتمع الجديد، والتي ساعدته في الالتحاق بالعمل في إحدى شركات الصناعات الكيميائية.

النمر الأسود

وعلى غرار قصة “محمد حسن” بطل فيلم النمر الأسود والذي عرض في السينما المصرية في ثمانينات القرن الماضي، وفي مشهد “كلاكيت تاني مرة”، يكتشف أحد مدربي رياضة الكيك بوكس موهبة محمد في اللعبة صدفة، والتي تعتبر قريبة الشبه برياضة الكاراتيه والتي كان يمارسها محمد كهاوٍ في قريته بمحافظة الفيوم، ليقنع المدرب محمد بضرورة التدريب معه، ليبدأ محمد مشواره مع البطولات والتي بدأها بحصد جميع البطولات المحلية التي شارك فيها بمنطقة إقامته “إقليم لومبارديا” بشمال إيطاليا. الأمر الذي جذب الأنظار إليه من قبل الصحافة الرياضية المحلية وإهتمام المسؤولين المحليين بالإقليم ليتم ترشيحه لبطولة العالم في عام 2023 والتي فاز بها أمام بطل بلجيكا في مباراة وصفها “راتب” بكونها أصعب مباراة خاضها. ليعيد محمد حرفيًا كتابة سيناريو فيلم “النمر الأسود” في الألفية الثالثة.

حوار متلفز

وفي حوار متلفز على منصة راديو العرب في إيطاليا، كان محمد ضيفًا على فقرة “لسه الأماني ممكنة” التي يسلط فيها معدّو ومقدمو البرنامج الضوء على النماذج الناجحة من الشباب العربي في إيطاليا، والبرنامج يعده ويقدمه الإعلاميتان دكتورة “هناء أحمد” و “إكرامي هاشم”.

روى محمد قصته مع البطولة التي طالما حلم بها، مؤكدًا أن طريق النجاح ليس سهلًا ولا مفروشًا بالورود، وإن كان ليس مستحيلًا مع الإرادة والعزيمة، لاسيما في ظل مجتمع المهجر، والدافع الأكبر له نحو تحقيق ما حققه من إنجازات إنما هو أسرته في مصر التي تقف دائمًا خلفه وتشعر بالفخر أمام كل أخباره الإيجابية، مما جعله يأخذ عهدًا على نفسه بألا يخذلهم أبدًا.

وأضاف محمد بأن من أهم أسباب نجاحه أيضًا هو تمسكه بالقيم الدينية والعادات الشرقية، وابتعاده عن العادات التي من شأنها أن تقلل من مستواه كبطل.

بطولة العالم

ويروي محمد قصته مع أهم بطولة فاز بها والتي كانت بطولة العالم في العام الماضي، والتي تغلب فيها على بطل بلجيكا بصعوبة، وأن أسعد لحظة مرت عليه هي وقوفه على منصة التتويج حاملًا علم مصر الحبيبة، كاشفًا عن أن أجمل لقب أحبه هو لقب “البطل المصري”.

وبعد بطولة العالم أصبح محمد محط أنظار القنوات التليفزيونية في إيطاليا وحديث الشارع الرياضي فيها، ولم يتوقف محمد عن تحقيق الإنجازات، بل تبع بطولة العالم فوزه ببطولة الجمهورية الإيطالية هذا العام والتي تسلم كأسها مرتديًا علم مصر، لتكتب عنه الصحافة الرياضية الإيطالية “نمر مصري يحصد بطولات الكيك بوكس في إيطاليا”.

حلم للمستقبل

وعن ما يحلم به محمد مستقبلًا في سؤال لمقدمة البرنامج دكتورة هناء أحمد، رد محمد بأنه يشعر أن الطريق مازال طويلًا وأنه يتمنى أن يكون ممثلًا حقيقيًا لبلده وقدوة لشبابها المهاجر، وعازمه على خوض العديد من المسابقات وحصد العديد من البطولات.

و عن نصيحته للشباب العربي المهاجر إلي المجتمعات الأوروبية؛ وجه محمد عدة نصائح للشباب أهمها ضرورة تمسكهم بقيمهم الدينية وعاداتهم العربية وعدم الانبهار بالمجتمعات المنفتحة، مع الأخذ في الاعتبار احترام ثقافة الآخر وعدم التصادم مع تلك المجتمعات والحرص على تقديم صورة إيجابية عن المجتمع العربي في تلك المجتمعات.

وفي نهاية الحلقة أعرب محمد عن شكره وإمتنانه لمنصة راديو العرب في إيطاليا ومقدمي البرنامج على تسليط الضوء عليه، كما عبر عن سعادته بإطلاق مقدم البرنامج الإعلامي إكرامي هاشم لقب “النمر الأسود 2024” عليه.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى