فتح باب التسجيل لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بالجامعات

كتب – علي هلال

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على فتح باب التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية “نظام الثلاث سنوات”، والمدارس الثانوية الفنية “نظام الخمس سنوات”، والمعاهد الفنية “نظام السنتين بعد الثانوية”، وذلك للقبول بكليات التجارة، الهندسة، الحقوق، والزراعة في الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

اقرأ أيضا.. التعليم تكشف حقيقة تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة مقابل مبالغ ماليه

سيبدأ التسجيل اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وفقًا لجداول الامتحانات المُعلنة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات للكليات المعنية.

جاء هذا الإعلان خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، الذي عُقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأزهر.

استهل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الاجتماع بنقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، معبرًا عن شكره وتقديره للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وأعضاء المجلس على انعقاد الاجتماع بمقر جامعة الأزهر.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، في كلمته، على الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مشددًا على دور الأزهر الشريف ورسالته السامية داخل مصر وخارجها.

كما أكد أهمية التعاون والتكامل بين وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف، تنفيذًا لمخرجات الاجتماع الذي جمع بين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وقيادات الوزارة في الفترة الماضية.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود وزارة التعليم العالي لتعزيز فرص التعليم العالي لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية، وتقديم فرص متساوية لجميع الطلاب للالتحاق بالكليات الجامعية المختلفة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار حرص الوزارة على تحقيق العدالة التعليمية وتوسيع قاعدة المشاركة في التعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يتبنى دائمًا سياسات تهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي في مصر، وتوفير الفرص التعليمية للجميع، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمنظومة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى