الأهلي يقترب من التتويج بدوري الموسم الحالي بفارق 7 نقاط

كتب – علي هلال

على مشارف تحقيق إنجاز جديد، يقترب فريق الأهلي من حسم درع الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023/2024، بعد أن اعتلى صدارة البطولة برصيد 72 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، فريق بيراميدز، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

اقرأ أيضا.. الأهلي يسابق الزمن لحسم الصفقات الجديدة وتلبية احتياجات مارسيل كولر

وضع الأهلي وبيراميدز في سباق الدوري

الأهلي لا يزال لديه 6 مباريات متبقية في الدوري، منها مباريات صعبة أمام فرق مثل البنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت.

وبالنظر إلى ترتيب الدوري، يحتاج الأهلي إلى تحقيق 7 نقاط من هذه المباريات الست لضمان التتويج بدوري هذا الموسم، حيث سيصل إلى النقطة 79، مما يضمن له الاحتفاظ باللقب دون النظر إلى نتائج بيراميدز.

الأهلي يتفوق على بيراميدز في المواجهات المباشرة، بعد أن حقق الفوز عليه في المباراتين الذهاب والإياب.

من ناحية أخرى، بيراميدز لديه 3 مباريات متبقية أمام فرق زد والداخلية وطلائع الجيش. في حال تمكنه من تحقيق الفوز في جميع هذه المباريات، سيصل إلى النقطة 79، ولكن تبقى حظوظه مرتبطة بنتائج الأهلي في مبارياته المتبقية.

خطة الأهلي وإجراءات المدرب مارسيل كولر

استقر المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، على إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين في حال تمكن الفريق من حسم اللقب مبكراً.

يهدف كولر إلى منح اللاعبين الراحة اللازمة في ظل ضغط المباريات الكبير خلال الموسم الحالي، خاصةً في الشهرين الأخيرين، لتجنب تعرضهم للإجهاد والإصابات.

من بين اللاعبين الذين قد يستفيدون من فترة الراحة محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، حسين الشحات، إمام عاشور، وسام أبو علي، ومروان عطية، باعتبارهم من العناصر الأساسية التي شهدت مشاركات كثيفة مؤخراً.

انتصار الأهلي على سيراميكا

عبر مارسيل كولر عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 للدوري المصري.

بهذا الانتصار، استمر الأهلي في سلسلة انتصاراته المتتالية، ليصل إلى الفوز رقم 17 على التوالي، مما يعزز موقعه على قمة جدول الدوري ويقربه أكثر من التتويج بالدرع رقم 44 في تاريخه، والذي سيكون الثاني على التوالي.

في ختام الدوري، يتطلع الأهلي إلى تحقيق النقاط المطلوبة لضمان الاحتفاظ بلقب الدوري، وسط متابعة حثيثة من جماهيره ومنافسيه في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى