وسائل الإعلام اللبنانية تؤكد العثور على جثة فؤاد شكر بعد 20 ساعة من البحث

وكالات

أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية اليوم عن العثور على جثة فؤاد شكر، القيادي البارز في حزب الله، بعد مرور نحو 20 ساعة من عمليات البحث المكثفة، وقد تم العثور على الجثة في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، التي كانت قد تعرضت لهجوم إسرائيلي.

اقرأ أيضا.. مصر تؤكد تضامنها الكامل مع لبنان في ظل التوترات الإقليمية

تفاصيل الهجوم والإبلاغ المسبق

وفقا لقناة “سي إن إن”، فإن السلطات الإسرائيلية كانت قد أبلغت واشنطن مسبقاً بالهجوم الذي استهدف فؤاد شكر، المعروف بلقب “الحاج محسن”.

الهجوم وقع في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت. وأفاد مسؤول مطلع على التفاصيل بأن المعلومات تم تبادلها عبر قنوات آمنة بين الجانبين، إلا أنه لم يتم تحديد الوقت الدقيق الذي تم فيه إبلاغ واشنطن.

الهجوم الإسرائيلي وتباين الأنباء

أعلنت القوات الإسرائيلية أنها نفذت هجوماً “دقيقاً” في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن مقتل قائد في حزب الله كان مسؤولاً عن هجمات ضد المدنيين في مجدل شمس وأعمال أخرى ضد إسرائيل.

وقد أثار هذا الهجوم ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية والسياسية، حيث اختلفت الأنباء حول مصير القيادي.

في حين أكدت وسائل الإعلام العبرية نبأ مقتل فؤاد شكر، نفت مصادر مقربة من حزب الله صحة هذه الأنباء وأكدت أن شكر نجا من الهجوم.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن القوات الإسرائيلية قضت على “الحاج محسن” (فؤاد شكر)، مشيراً إلى أن شكر كان القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم.

التداعيات والتوقعات المستقبلية

تأتي هذه الأحداث في وقت حساس، وسط ترقب عالمي لما قد تؤول إليه الأوضاع في المنطقة بعد هذا الهجوم، وتأثيره المحتمل على الديناميات الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى