الزمالك ينفي التفاوض مع بيرسي تاو ويؤكد احترامه لتعاقدات اللاعبين

كتب – محمد سيد

رد أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، على التقارير التي نشرتها صحيفة “Kickoff” الجنوب أفريقية، والتي أفادت بأن الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب خط وسط النادي الأهلي، تلقى عرضاً من إدارة نادي الزمالك للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

اقرأ أيضا.. الزمالك يخطط للتعاقد مع بيرسي تاو بعرض مغرٍ يقدر بـ2 مليون دولار سنويًا

نفي الشائعات

في تصريحات رسمية، نفى أحمد سالم صحة هذه التقارير، واصفاً ما نُشر بأنه “كذب”، وأكد أن الزمالك لم يدخل في أي مفاوضات مع بيرسي تاو.

وأوضح سالم أن اللاعب ما زال مرتبطاً بعقد سارٍ مع الأهلي، وأن إدارة الزمالك تحترم تعاقدات اللاعبين مع أنديتهم، ولا يمكن أن تتفاوض مع لاعب مرتبط بناديه.

تفاصيل التقرير الجنوب أفريقي

كانت الصحيفة الجنوب أفريقية قد ذكرت أن الزمالك، أحد أكبر الأندية الأفريقية، قد اتخذ خطوة للتعاقد مع نجم الأهلي بيرسي تاو وسط استمرار التكهنات حول مستقبله.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الزمالك فتحت مفاوضات مباشرة مع المهاجم الجنوب أفريقي للتعرف على مطالبه المالية، خاصة أن عقد بيرسي تاو ينتهي مع الأهلي في نهاية موسم 2025.

العرض المزعوم

ووفقاً للتقرير، عرض الزمالك على بيرسي تاو راتباً قدره 2 مليون دولار سنوياً، مع مزايا تسويقية إضافية، مثل الظهور في إعلانات رعاة النادي وتعويضات مالية إضافية. إلا أن تاو اشترط الحصول على راتب سنوي قدره 2.5 مليون دولار بالإضافة إلى مكافأة توقيع تشمل مكافآته.

الخطط المستقبلية

وشددت الصحيفة على أن إدارة الزمالك تخطط لمطالبة بيرسي تاو بعدم تجديد عقده مع الأهلي ومغادرة الفريق في نهاية الموسم عن طريق إحضار عرض من نادٍ خليجي، ثم ينتقل لصفوف الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية.

العلاقة المتوترة مع الأهلي

من ناحية أخرى، أشارت تقارير إلى توتر العلاقة بين السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، وبيرسي تاو. وقد استبعد كولر اللاعب من مباراة البنك الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز، مما زاد من حدة التوتر بين الطرفين.

ويرى كولر أن تاو لا يتدرب بجدية ويغيب عنه التركيز، فيما يشعر اللاعب الجنوب أفريقي بأن المدير الفني لا يجيد التعامل معه، رغم دوره المؤثر مع الفريق.

تراجع مستوى اللاعب

يبتعد بيرسي تاو عن المشاركة بشكل أساسي مع الأهلي منذ عودته من الإصابة بسبب تراجع مستواه وغيابه عن التركيز في المباريات الأخيرة لفريقه.

واختتم أحمد سالم تصريحاته بتأكيد أن نادي الزمالك يركز حالياً على تعزيز صفوفه بطرق قانونية وأخلاقية، وأنه يحترم جميع التعاقدات القائمة بين اللاعبين وأنديتهم، مشدداً على أهمية احترام القوانين واللوائح التي تحكم انتقالات اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى