مصر وتركيا تتعهدان بتنسيق الجهود لصيانة أمن واستقرار المنطقة

كتب – محمد سيد

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أن مصر وتركيا على استعداد تام لتنسيق الجهود من أجل صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا.. بدء المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية المصري والتركي في قصر التحرير

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، هاكان فيدان، في قصر التحرير، حيث أشار إلى ضرورة البناء على المسار الإيجابي في العلاقات بين البلدين.

تعزيز العلاقات الثنائية:

أوضح الوزير عبد العاطي أن اللقاءات المستمرة بين البلدين تسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي، وأكد أن مصر وتركيا تتطلعان إلى تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن هناك توافقاً على تكثيف العمل المشترك خلال الفترة المقبلة. ويهدف هذا التعاون إلى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار.

زيارة وزير الخارجية التركي:

تأتي هذه التصريحات في إطار زيارة رسمية يقوم بها وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إلى مصر. تستغرق الزيارة يومين، وبدأت يوم الأحد، حيث التقى فيدان بالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط. تناول اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.

الأهداف المستقبلية:

ركزت المناقشات بين الوزيرين على كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين. وتهدف الجهود المشتركة إلى دعم الاستقرار الإقليمي وتوفير بيئة آمنة تساهم في تنمية العلاقات الثنائية، كما تم التطرق إلى أهمية التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات الأمنية والإقليمية.

التعاون التجاري:

توافق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الهدف المشترك برفع حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار، ويعكس هذا الهدف الطموح الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تملكها الدولتان.

زر الذهاب إلى الأعلى