رئيس الوزراء يستعرض الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية

كتب – سيد حسن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لاستعراض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية .. تفاصيل مهمة

حضر الاجتماع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتورة دعاء سليمة، المدير التنفيذي لجهاز تحديث الصناعة.

أهمية القطاع الصناعي:

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة الكبير بقطاع الصناعة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الدولة تسعى لاستغلال المقومات والإمكانات التي تمتلكها مصر لتحويلها إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي.

وأكد مدبولي حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص لتعمق الصناعة المحلية، وتوطين أحدث التكنولوجيات العالمية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

ملامح الخطة العاجلة:

استعرض الفريق كامل الوزير ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية، مشيراً إلى أنها تهدف إلى سد الفجوة في السوق المحلية وتوطين العديد من الصناعات الواعدة، مما يساهم في ترشيد الواردات وزيادة الصادرات، وأكد أن هذه الخطة ستعزز من تنافسية المنتجات المصرية وتفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها.

التحديث والتدريب:

تتضمن الخطة العاجلة العمل على تحديث الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر، لتعريف المستثمرين بالفرص الصناعية الواعدة في مختلف المجالات والقطاعات.

كما تشمل الخطة اهتماماً كبيراً بملف التدريب، بهدف الارتقاء بمستوى وحرفية العمالة الفنية المصرية، وتمكينها من مواكبة التطورات والنظم الحديثة في قطاع الصناعة.

عرض الخطة على الرئيس:

في ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم عرض محاور ومكونات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيداً لاعتمادها والبدء في تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد أن الحكومة ستدعم تنفيذ هذه الخطة لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا القطاع الواعد.

زر الذهاب إلى الأعلى