عبد اللطيف منيع يتأهل إلى ربع نهائي المصارعة في أولمبياد باريس بعد الفوز على بطل تركيا

كتب – محمد حسن

حقق عبد اللطيف منيع، لاعب منتخب مصر للمصارعة، إنجازًا مهمًا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تأهله إلى دور ربع النهائي في منافسات وزن 130 كجم. جاء تأهل منيع عقب فوزه المثير على بطل تركيا، بنتيجة 3 – 1.

اقرأ أيضا.. حسم اللقب.. موعد مباراة الأهلي وسموحة في الدوري

تفاصيل المنافسات:

بدأت اليوم منافسات المصارعة في أولمبياد باريس 2024، والتي تشهد مشاركة البعثة المصرية التي تتطلع إلى تحقيق نتائج متميزة والحصول على أكثر من ميدالية، من بين الأسماء التي تحظى باهتمام خاص هما عبد اللطيف منيع ومحمد كيشو، الذين يتنافسون بقوة لتحقيق أهدافهم في البطولة.

خروج مؤمن ربيع:

في المقابل، ودع مؤمن ربيع، لاعب منتخب المصارعة الرومانية، منافسات أولمبياد باريس بعد خسارته في دور ربع النهائي لمنافسات وزن 60 كجم أمام بطل الصين، بنتيجة 6 – 2. هذه الهزيمة تعني انتهاء مشوار ربيع في البطولة.

أداء الصين في البطولة:

من جهة أخرى، واصلت الصين تألقها في أولمبياد باريس 2024 بتعزيز تصدرها لجدول الميداليات، بعد فوزها بلقب سباق التتابع أربعة في 100 متر رجال.

الفريق الصيني أحرز الذهب في زمن قدره ثلاث دقائق و27.46 ثانية، متفوقًا بفارق 0.55 ثانية على الفريق الأمريكي الذي حل في المركز الثاني.

هذه الهزيمة تمثل أول خسارة للفريق الأمريكي في هذا السباق منذ أولمبياد 1984، وهي المرة الثانية فقط التي يخسر فيها السباق في تاريخه الأولمبي.

ترتيب الميداليات:

بفوزها في سباق التتابع، وصلت الصين إلى 19 ميدالية ذهبية، متقدمة بفارق ميدالية واحدة على الولايات المتحدة التي تمتلك 18 ذهبية حتى الآن، بينما جاءت فرنسا في المركز الثالث بعد فوزها بالميدالية البرونزية، بدعم من بطلها الأولمبي ليون مارشان.

زر الذهاب إلى الأعلى