قرار عاجل من الرئيس السيسي بشأن أزمة وفاة أحمد رفعت

كتب – محمد سيد

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة، وذلك لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة والتحقق من أي تجاوزات قد تكون حدثت، وفقاً لما أوردته قناة «إكسترا نيوز».

اقرأ أيضا.. شيكابالا يطالب بتأجيل الدوري بسبب أحمد رفعت

تفاصيل الحادثة:

بدأت الأزمة في اللحظات الأخيرة من مباراة بين الاتحاد السكندري ومودرن سبورت خلال الدوري الممتاز، التي أُقيمت في شهر رمضان الماضي، ففي نهاية المباراة، سقط أحمد رفعت فجأة على أرضية الملعب دون أي احتكاك واضح، مما أثار حالة من الفزع والقلق بين الحاضرين.

تم نقل اللاعب بسرعة عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى قريب لفحص حالته الصحية، بينما أنهى حكم المباراة اللقاء فوراً.

التحقيقات الطبية:

بعد وصوله إلى المستشفى، خضع أحمد رفعت لعدة فحوصات وتحاليل طبية، أفادت التقارير بأن عضلة قلب اللاعب توقفت لمدة ساعة ونصف، قبل أن يتمكن الطاقم الطبي من إنعاشه بنجاح، تم نقله من غرفة الطوارئ إلى العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية بدقة، ومع مرور الوقت، تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمساعدته على التعافي.

الدعم والتضامن:

خلال فترة علاج أحمد رفعت، تلقى دعماً كبيراً من نجوم كرة القدم المصرية، حيث زاره العديد منهم في المستشفى، كما حرص وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة مودرن سبورت، على متابعة حالته لحظة بلحظة، إلى جانب هيثم عرابي، المدير التنفيذي للنادي، كذلك، قام حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، بزيارة اللاعب للاطمئنان عليه ومتابعة تطورات حالته الصحية.

العودة إلى المنزل:

بعد فترة من العلاج والرعاية الطبية المكثفة، عاد أحمد رفعت إلى منزله حيث قضى عيد الفطر مع أسرته، ووجه اللاعب رسالة شكر إلى كل من دعمه وسانده خلال تلك الفترة الصعبة، مؤكداً أن دعواتهم كانت سبباً في نجاته، كما عبر عن امتنانه للطواقم الطبية التي ساعدته في تجاوز الأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى