“حياة كريمة” تختتم المرحلة الأولى من مبادرة “سفراء التكنولوجيا” بنجاح باهر

كتب – علي هلال

اختتمت مؤسسة “حياة كريمة” المرحلة الأولى من مبادرة “سفراء التكنولوجيا”، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه باستكمال مبادرة «حياة كريمة»

جرى الاحتفال في جامعة القاهرة، حيث شهد حفل التخرج تكريم الدفعة الأولى من المشاركين، مما يشير إلى نجاح البرنامج الذي أطلقته المؤسسة في يوليو الماضي.

حفل التخرج وإنجازات المشاركين

حفل التخرج كان مميزًا، حيث تم تكريم 580 شابًا وشابة من مختلف الجامعات المصرية مثل جامعة القاهرة، جامعة كفر الشيخ، جامعة المنصورة، جامعة سوهاج، وجامعة الزقازيق. تلقى المشاركون تدريبات مكثفة، ومحاضرات متخصصة، وورش عمل تطبيقية، مما أسهم في تزويدهم بالمهارات التكنولوجية اللازمة للتميز في مجالاتهم.

كلمات التقدير والإشادة

خلال الحفل، أعربت السيدة بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي لمؤسسة “حياة كريمة”، عن فخر المؤسسة بإنجازات الشباب وأكدت التزامها بمواصلة دعمهم وتقديم البرامج التي تسهم في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم.

كما وجهت الشكر للدكتورة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات، على دورها الفعال في دعم وتنمية المجتمع، وخاصة في بناء قدرات الشباب ونشر الثقافة الرقمية.

رؤية وزارة الاتصالات

الدكتورة غادة لبيب أشادت بمبادرة “سفراء التكنولوجيا”، مؤكدة أنها تجسد رؤية وزارة الاتصالات في بناء مجتمع رقمي تفاعلي وآمن ومستدام. وأوضحت أن المبادرة ركزت على ثلاثة محاور أساسية: تمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لسوق العمل، نشر الوعي بأهمية التكنولوجيا في المجتمعات المحلية، وخاصة في المناطق الريفية، وبناء جسور التواصل بين الأجيال المختلفة.

أهداف البرنامج ومستقبله

برنامج “سفراء التكنولوجيا” يهدف إلى تمكين الشباب المصري من اكتساب المهارات التكنولوجية الحديثة وتطبيقها في مختلف المجالات، مما يسهم في تطوير الكوادر الشابة ودعم الابتكار الرقمي في مصر. من خلال تدريبات مكثفة ومحاضرات متخصصة وورش عمل تطبيقية، يسعى البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والخبرات اللازمة للتميز في مجالات التكنولوجيا المتنوعة، حتى لغير المتخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى