زلزال يضرب قبالة سواحل الخضيرة في الأراضي الفلسطينية

وكالات

في ظل أوضاع متوترة وصعبة، شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة هزة أرضية بقوة 3.7 درجات على مقياس ريختر، حيث أعلن المعهد الجيولوجي الإسرائيلي أن الزلزال ضرب منطقة البحر قبالة سواحل الخضيرة، مما أثار مخاوف السكان المحليين والمراقبين.

اقرأ أيضا.. الخارجية: مصر وقطر تتعاونان للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة

وفي الوقت الذي تتعرض فيه المنطقة لهذه الهزة الأرضية، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد عملياتها العسكرية على قطاع غزة.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بأن القصف والأعمال العدائية التي تشنها قوات الاحتلال تستمر في قتل وإصابة الفلسطينيين، فضلاً عن تشريد الآلاف منهم وتدمير البنية التحتية الأساسية.

وأشار المكتب الأممي في تقريره الأخير إلى أن الهجمات الإسرائيلية في الساعات الـ 48 الماضية طالت ثلاث مدارس كانت تؤوي نازحين في غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا، بينهم نساء وأطفال، وزاد من معاناة الأسر المشردة التي تجد صعوبة بالغة في الحصول على مأوى آمن.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه غزة ظروفاً إنسانية صعبة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الموارد الأساسية مثل الغذاء والماء والدواء.

وأكدت “أوتشا” على ضرورة توفير ممرات إنسانية آمنة لإيصال المساعدات العاجلة إلى المتضررين، وتحذير من أن استمرار العنف سيزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى