تصاعد التوترات على الحدود.. الاحتـ لال الإسرائـ يلي يستهدف بلدتين جنوب لبنان

وكالات

شهدت الحدود الجنوبية للبنان اليوم الأربعاء تصعيدًا خطيرًا، حيث شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت أطراف بلدة “كونين” في قضاء بنت جبيل، الواقعة بالقرب من الحدود الدولية مع إسرائيل.

اقرأ أيضا.. فيديو إسرائيلى عن صواريخ حزب الله إيرانية الصنع التى ينشرها فى لبنان

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الغارة الجوية تلتها عمليات قصف مدفعي مكثف، استهدفت ساحة بلدة محيبيب والمنازل المجاورة وأطراف بلدة كونين، مما أثار حالة من الذعر بين السكان المحليين وأدى إلى أضرار مادية كبيرة.

تفاصيل الغارات الجوية والقصف المدفعي

في الساعات الأولى من الصباح، حلقت الطائرات الإسرائيلية فوق مناطق جنوب لبنان، قبل أن تقوم بإطلاق صواريخ استهدفت مناطق محددة في بلدة كونين.

وتبعت الغارات الجوية عمليات قصف مدفعي استهدفت ساحة بلدة محيبيب والمناطق السكنية المحيطة بها، مما أسفر عن تدمير عدد من المباني وإلحاق أضرار بالبنية التحتية.

ولم ترد حتى الآن تقارير مؤكدة عن وقوع إصابات بشرية، إلا أن حالة من الرعب والهلع سادت بين أهالي القرى المستهدفة.

رد فعل حزب الله

في رد فعل سريع على الهجمات الإسرائيلية، أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في منطقة “جل العلام” و”المالكية” باستخدام الأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

وأكد الحزب أن الهجمات أسفرت عن إصابات مباشرة في المواقع الإسرائيلية المستهدفة، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار الدفاع عن السيادة اللبنانية والرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى