حريق يودي بحياة 5 أشخاص ويصـ يب 15 آخرين على متن سفينة بضائع في بالي

وكالات

أعلنت السلطات الإندونيسية اليوم الأربعاء عن وقوع حادث مأساوي على متن سفينة بضائع قبالة شواطئ جزيرة “بالي”.

اقرأ أيضا.. السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بمنطقة الهرم

وأسفر الحريق الذي اندلع على متن السفينة عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة خمسة عشر آخرين، في حادث مؤلم هز أرجاء المنطقة.

انفجارات وحريق

وفقًا لمسؤول في الشرطة الإندونيسية، فقد شهدت الناقلة “إليزابيث” انفجارين على متنها بينما كانت في رحلتها غربًا نحو مقاطعة “نوسا تنقارا الغربية”.

وأضاف المسؤول أن الحريق اندلع أيضًا في غرفة المحركات، مما زاد من تعقيد الوضع على متن السفينة. السفينة كانت تحمل على متنها 21 من أفراد الطاقم، مما يوضح حجم الخطر الذي تعرضوا له.

جهود الإنقاذ والإصابات

بفضل جهود فرق الإنقاذ، تم إجلاء العديد من أفراد الطاقم، ولكن الحادث خلف وراءه أثارًا مأساوية، من بين المصابين، يعاني ثلاثة من أفراد الطاقم من إصابات خطيرة، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج اللازم. تعمل فرق الطوارئ على تقديم الدعم الطبي واللوجستي للناجين وإخلاء السفينة.

التحقيق في أسباب الحريق

تعمل السلطات الإندونيسية على التحقيق في أسباب الحريق، ولكن حتى الآن، لا تزال الأسباب الدقيقة للحادث غير واضحة.

يواصل المحققون جمع الأدلة وشهادات الناجين في محاولة لكشف السبب وراء الانفجارات والحريق، وتستمر الجهود للتأكد من عدم وجود أي تهديدات إضافية أو مخاطر على البيئة البحرية في المنطقة.

تداعيات الحادث

يمثل هذا الحادث تذكيرًا بمدى خطورة الحوادث البحرية وتأثيرها العميق على الأفراد والبيئة. من المتوقع أن تؤدي التحقيقات إلى اتخاذ إجراءات وقائية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

كما يتعين على شركات الشحن ومشغلي السفن تعزيز إجراءات السلامة والتدريب لضمان سلامة أفراد الطاقم والحمولات على حد سواء.

تعازي السلطات

تقدمت السلطات الإندونيسية بأحر التعازي لأسر الضحايا وذكرت أنها ستوفر الدعم الكامل للعائلات المتضررة، كما تعهدت ببذل كل جهد ممكن لضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ومتابعة التحقيقات للوصول إلى الأسباب الحقيقية للحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى