مباراة مصر والمغرب.. كل ما تحتاج معرفته عن صراع برونزية أولمبياد باريس 2024

كتب – علي كريم

يختتم المنتخب المصري الأولمبي اليوم الأربعاء تحضيراته لمواجهة نظيره المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث في أولمبياد باريس 2024، ستنطلق المباراة في السادسة مساء غد الخميس، لتكون مباراة عربية خالصة على برونزية الأولمبياد.

اقرأ أيضا.. منتخب مصر لكرة اليد يخسر من إسبانيا ويودع أولمبياد باريس 2024

نتائج الفرق في الدور نصف النهائي

في منافسات الدور نصف النهائي، خسر المنتخب المصري بقيادة المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي أمام المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

اللقاء الذي أقيم مساء الإثنين على ملعب “جروباما ستاديوم” في مدينة ليون الفرنسية، شهد تقدم المنتخب المصري بهدف لمحمود صابر، لكن المنتخب الفرنسي تمكن من إدراك التعادل بفضل هدف ماتيتا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

وفي الشوط الإضافي الأول، تعرض عمر فايد للطرد، مما ساعد فرنسا على تسجيل هدفين إضافيين بواسطة ماتيتا ومايكل أوليسي.

من جانبه، خسر المنتخب المغربي أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، مما منح اللاروخا فرصة التواجد في نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.

غيابات منتخب مصر

ستشهد مباراة البرونزية غياب الثنائي عمر فايد وأحمد عيد عن منتخب مصر. فايد غائب بسبب الإيقاف بعد الطرد في المباراة السابقة، بينما يغيب عيد بسبب الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية.

وصول المنتخب إلى نانت

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي إلى مدينة نانت الفرنسية استعدادًا لمواجهة المغرب. تم نقل البعثة عبر حافلة إلى المطار، ثم بواسطة طائرة خاصة لتقليل التعب والإرهاق الناتج عن ضغط المباريات، فور الوصول، انتظم اللاعبون في تدريبات استشفائية لتحضيرهم بشكل أفضل للقاء.

التعديلات المحتملة في التشكيل

يستعد المدرب البرازيلي ميكالي لإجراء تعديلات على التشكيل الأساسي للمنتخب في مباراة المغرب، بسبب غياب عمر فايد وأحمد عيد.

من المتوقع أن يحل محمد طارق مكان فايد في خط الدفاع، بينما سيستمر محمد شحاتة في الجبهة اليمنى. كما يتوقع أن يشهد التشكيل تغييرات أخرى لضمان تحقيق أفضل أداء ممكن في المباراة.

التشكيل المتوقع للمنتخب

التشكيل الذي خاض به المنتخب المصري مباراة نصف النهائي ضد فرنسا كان كالتالي: حمزة علاء في حراسة المرمى، محمد شحاتة، كريم الدبيس، عمر فايد، وحسام عبد المجيد في الدفاع.

في الوسط، تواجد أحمد نبيل كوكا، محمد النني، ومحمود صابر، بينما قاد الهجوم أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، وحسام فيصل.

زر الذهاب إلى الأعلى