أولمبياد باريس 2024 تسجل رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر

وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” عن تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في مبيعات التذاكر، حيث بلغت المبيعات أكثر من 9.4 مليون تذكرة حتى اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا.. مباراة مصر والمغرب.. كل ما تحتاج معرفته عن صراع برونزية أولمبياد باريس 2024

ويأتي هذا الرقم التاريخي قبل أربعة أيام من حفل ختام الدورة الأولمبية، ليضع دورة باريس 2024 في قمة الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر في تاريخ الألعاب الأولمبية.

الرقم القياسي الجديد

في تصريح للإذاعة الفرنسية “فرانس إنفو”، أكد إتيان توبويس، مدير عام اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الصيفية والبارالمبية 2024، أن دورة ألعاب باريس 2024 قد تجاوزت الرقم القياسي السابق لمبيعات التذاكر الذي سجلته دورة ألعاب أتلانتا 1996، والتي كانت قد شهدت بيع 8.7 مليون تذكرة.

وقال توبويس: “نحن متقدمون بفارق كبير”، مشيراً إلى وجود مزيد من الفرص لزيادة الأرقام رغم عدم الكشف عن تفاصيل دقيقة بشأن المبيعات في بعض المنافسات وحفل الختام.

تفاصيل حفل الختام

يختلف حفل ختام أولمبياد باريس 2024 عن حفل الافتتاح، حيث سيُقام لأول مرة في مساحة مفتوحة على نهر السين الذي يعبر وسط المدينة، مما يوفر تجربة فريدة للمشاهدين.

من المتوقع أن يكون الحفل الختامي حدثاً كبيراً يضيف المزيد إلى أرقام المبيعات القياسية.

مبيعات التذاكر لدورة الألعاب البارالمبية

بخصوص دورة الألعاب البارالمبية المقرر إقامتها من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر، فقد تم تخصيص 2.8 مليون تذكرة لهذه الدورة، وتم بيع 1.3 مليون منها حتى الآن.

ويعكس هذا الطلب الكبير على التذاكر الاهتمام الواسع بالألعاب البارالمبية وبالفعاليات التي ستقام في باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى