مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بغـ ـزة

أدانت مصر قبل قليل بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة قصف إسـ ـرائيل مدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غــ ــزة، وهو ما أدي لاسـ ـ ـتشهاد اكثر من ١٠٠ مواطن فلسطيني واصابة العشرات.

اقرأ أيضًا.. استشهاد صحفيين فلسطينيين في قصف إسرائيلي متعمد أثناء تغطية جنازة إسماعيل هنية

كما استنكرت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غــ ــزة، فى استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت بموقف دولى موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطينى فى قطاع غــ ــزة، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين

واعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل، كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في القطاع، هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلى لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان فى استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزاً عن وضع حد لها.

أكدت جمهورية مصر العربية، أنها سوف تستمر فى مساعيها وجهودها الدبلوماسية، وفى اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غــ ــزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مهما تكبدت من مشاقٍ أو واجهته من معوقات.

زر الذهاب إلى الأعلى