غدًا.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مع فرص لهطول أمطار رعدية 

كتب – محمد سيد

تستعد مصر غدًا لمواجهة طقس شديد الحرارة والرطوبة، حيث من المتوقع أن يشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بالحرارة.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ستكون الأجواء قاسية على المواطنين، خاصة في المناطق الداخلية والصعيد.

طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية.

في الليل، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء، مما سيزيد من الشعور بعدم الارتياح في تلك الأجواء الصيفية.

تأثير الرطوبة على الإحساس بالحرارة

من المتوقع أن يستمر ارتفاع نسب الرطوبة غدًا، مما سيؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس عن القيم المسجلة فعليًا بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، هذا الأمر يجعل من المهم توخي الحذر أثناء التواجد في الأماكن المكشوفة أو تحت أشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار.

شبورة مائية وتحديات القيادة

من المتوقع أيضًا أن تتشكل شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وخاصة تلك القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، هذه الشبورة قد تؤثر على الرؤية الأفقية، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة لتجنب أي حوادث محتملة.

أمطار رعدية على أقصى الجنوب

بالإضافة إلى الحرارة والرطوبة، تشير التوقعات إلى وجود فرص لهطول أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق في أقصى جنوب البلاد، بما في ذلك أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، وشرق العوينات، هذه الأمطار قد تصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما قد يزيد من صعوبة الأجواء في تلك المناطق.

نشاط الرياح وارتفاع الأمواج

فيما يخص الرياح، من المتوقع أن تشهد شواطئ خليج السويس وشواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح والسلوم نشاطًا للرياح، حيث تتراوح سرعتها بين 30 إلى 50 كم/ساعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأمواج في تلك المناطق إلى مستويات تتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر، هذا الارتفاع في الأمواج قد يشكل تحديًا لعشاق البحر والنشاطات البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد:

  • القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.
  • مطروح: العظمى 33 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة.
  • سوهاج: العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 28 درجة.
  • قنا: العظمى 45 درجة مئوية، والصغرى 30 درجة.
  • أسوان: العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 31 درجة.
زر الذهاب إلى الأعلى