وزير الإسكان يتابع تقدم مشاريع “سكن لكل المصريين” والحى اللاتيني بالعلمين الجديدة

كتب – علي يوسف

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، والتي تستهدف توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، بالإضافة إلى تفقد تنفيذ الأعمال في “الحى اللاتيني” بمدينة العلمين الجديدة.

اقرأ أيضا.. الإسكان: قرعة تخصيص أراضي سكنية بمدينة السادات ببرنامج “مسكن”

رافقه خلال الجولة المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسؤولو الهيئة والمكتب الفني للوزير.

توجيهات بتسريع إنجاز وحدات “سكن لكل المصريين”

بدأ الوزير جولته بزيارة مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، حيث شدد على ضرورة الإسراع في إنهاء أعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية التي تم الانتهاء من أعمال البناء بها، وأكد على أهمية تسليم هذه الوحدات في أقرب وقت ممكن للحاجزين، وذلك في إطار الالتزام بالجدول الزمني المحدد للمشروع.

وفي خطوة لتشجيع الشركات على الالتزام بمعدلات التنفيذ المطلوبة، منح الوزير مهلة أسبوع لأحد شركات المقاولات التي تأخرت في تنفيذ الأعمال، مطالبًا بزيادة أعداد العمالة وتحقيق تقدم ملموس.

وحذر الوزير من أنه في حال عدم الامتثال، سيتم سحب المشروع من الشركة المتقاعسة وإسناده إلى شركات أخرى أكثر جدية.

متابعة الأعمال في الحى اللاتيني وتوجيهات بتحسين البيئة المحيطة

واصل الوزير جولته بتفقد الحى اللاتيني، الذي يعد أحد المشروعات الهامة في مدينة العلمين الجديدة. وجه الوزير خلال الزيارة بضرورة رفع معدلات الإنجاز في المنطقة، مع التركيز على تعزيز الجوانب البيئية والجمالية للمشروع.

وشدد على أهمية تكثيف زراعة الأشجار المظللة في مناطق انتظار السيارات لتحسين البيئة المحيطة، وتوفير مساحات خضراء تعزز من جودة الحياة في المنطقة.

كما شملت الجولة زيارة موقع تنفيذ كورنيش البحيرة الذي يطل عليه الحى اللاتيني، حيث وجه الوزير بالاهتمام بأماكن الجلوس والأشجار المظللة بجوارها، وتصميم مسارات آمنة ومريحة للدراجات، وأكد على ضرورة وضع لافتات إرشادية توضح مكونات المشروع المختلفة لتسهيل تنقل السكان والزوار داخل المنطقة.

استغلال فروق المناسيب وتحقيق عوائد مالية مستدامة

في إطار توجيهاته لتعظيم الاستفادة من التصميمات الهندسية للمشروع، وجه الوزير باستغلال فروق المناسيب الموجودة في المنطقة لإنشاء أنشطة ترفيهية وتجارية تحقق عوائد مالية مستدامة، مما يساهم في دعم اقتصاد المشروع وزيادة جاذبيته.

زر الذهاب إلى الأعلى