محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول على إشبيلية برباعية وديا

كتب – علي هلال

تألق فريق ليفربول في مباراة ودية أقيمت على ملعب “آنفيلد” مساء اليوم الأحد، حيث حقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-1 على نظيره الإسباني إشبيلية، وذلك ضمن استعدادات الفريقين لخوض غمار الموسم الجديد 2024-2025.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح يهدي قميصه إلى طفلة مريضه

الشوط الأول: سيطرة ليفربول وتسجيل ثلاثية نظيفة

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الجانبين، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب. ومع مرور نصف ساعة من الشوط الأول، استطاع البرتغالي ديوجو جوتا أن يفتتح التسجيل لفريق ليفربول بطريقة رائعة، حيث استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها “على الطاير” لتستقر في شباك إشبيلية، ليعلن عن الهدف الأول لصالح “الريدز”.

لم يمضِ سوى بضع دقائق حتى أضاف الكولومبي لويس دياز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 39، بعد تعاون مثالي مع جوتا، حيث انتهت الهجمة بتسديدة قوية من دياز سكنت شباك الحارس الإسباني. لم يكن هذا كافيًا بالنسبة لدياز الذي عاد ليعزز تقدم فريقه بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، ليخرج ليفربول من الشوط الأول متفوقًا بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني: إشبيلية يحاول العودة لكن ليفربول يحسم الأمور

مع بداية الشوط الثاني، حاول فريق إشبيلية العودة إلى المباراة من خلال تكثيف هجماته، ونجح في تقليص الفارق عبر بيكي فيرنانديز الذي سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 66 بعد هجمة مرتدة سريعة، إلا أن ليفربول لم يترك لهم الفرصة لاستغلال هذا الهدف، حيث تمكن تري نيوني من تسجيل الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة فقط من هدف إشبيلية، لينهي أي آمال للفريق الإسباني في العودة.

صلاح يشارك في كامل المباراة ويظهر بشكل مميز

وشارك النجم المصري محمد صلاح في المباراة كاملة، حيث قدم أداءً مميزًا وساهم في صناعة العديد من الفرص الهجومية، رغم أنه لم يسجل أي هدف.

تواجد صلاح في التشكيلة الأساسية يعكس الثقة الكبيرة التي يضعها المدرب الألماني يورغن كلوب في قدراته، وذلك ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد الذي يطمح فيه ليفربول لاستعادة بريقه المحلي والقاري.

ختام المباراة واستعدادات الفريقين للموسم المقبل

بهذا الانتصار الكبير، يبعث ليفربول برسالة قوية لبقية الفرق الإنجليزية والأوروبية بأنه جاهز للمنافسة على جميع الألقاب في الموسم المقبل.

أما بالنسبة لإشبيلية، فإن الخسارة رغم قسوتها قد تكون فرصة لتصحيح الأخطاء وتحسين الأداء قبل انطلاق الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى