أول ظهور لـ عصام صاصا بعد القـ.ـبض عليه أمام الجنايات

كتب – علي هلال

بدأت محكمة جنايات الجيزة اليوم، الأحد، نظر ثاني جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بالتسبب في وفاة سائق نتيجة دهسه على الطريق الدائري، بالإضافة إلى تهم قيادة السيارة تحت تأثير المخدر وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.

اقرأ أيضا.. بدء محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا في قضية دهس سائق

تُعقد الجلسة برئاسة القاضي الدكتور محمد أحمد الجنزوري، وعضوية كل من القاضي محمد أنور، والقاضي بهاء محمد عطية، وأمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

تفاصيل القضية والاتهامات

كانت نيابة العمرانية قد أحالت عصام طه طلعت، الشهير بـ عصام صاصا، البالغ من العمر 24 عامًا، إلى محكمة الجنايات بناءً على اتهامه بارتكاب عدة جرائم.

تعود تفاصيل القضية إلى يوم 6 مايو، حيث قاد صاصا السيارة رقم “س ي ر 1438” وهو تحت تأثير المخدرات، مما تسبب في وفاة أحمد مفتاح محروس، سائق تعرض للدهس على الطريق الدائري.

وجهت النيابة إلى صاصا تهم حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي، بما في ذلك الميثامفيتامين، الأمفيتامين، الحشيش، والترامادول، وذلك دون الحصول على التصاريح القانونية اللازمة.

النتائج والتحليل الكيميائي

أثبت تقرير المعمل الكيميائي أن العينات التي أُخذت من دم وبول عصام صاصا تحتوي على نواتج المواد المخدرة المذكورة. هذه المواد مدرجة ضمن الجدول الأول من جداول قانون المخدرات، مما يعزز من موقف الاتهام ضد المتهم.

إجراءات المحكمة

استنادًا إلى المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981، أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، لمحاكمة صاصا وفقًا لمواد الاتهام، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى