أشهر السفـ احين الذين روّعـ وا العالم بجرائـ مهم المروعة: قصص مرعـ بة من قضايا قـ تل النساء

كتب – محمد سيد

في ظل الحديث المتزايد عن “سفاح التجمع” الذي ينتظر حكمًا قد يصل إلى الإعدام بسبب قتله لثلاث سيدات والتخلص من جثثهن بطرق بشعة، تبرز في الأذهان قصص سفاحين آخرين عبر التاريخ، اشتهروا بارتكابهم لجرائم قتل مروعة استهدفت النساء بشكل خاص.

اقرأ أيضا.. محاكمة سفاح التجمع الخامس اليوم

إليكم أشهر 8 سفاحين تورطوا في قتل عدد كبير من السيدات، وروّعوا العالم بجرائمهم البشعة.

1. تيد بندي (Ted Bundy): القاتل الوسيم الذي استغل جاذبيته

في الولايات المتحدة الأمريكية، يُعتبر تيد بندي من أخطر السفاحين في التاريخ الحديث. خلال فترة السبعينيات، اعترف بقتل ما لا يقل عن 30 امرأة، رغم أن التقديرات تشير إلى أن العدد الفعلي قد يكون أعلى بكثير.

تميز بندي بقدرته على استدراج ضحاياه باستخدام مظهره الجذاب وثقته العالية في نفسه، مما جعله يشكل تهديدًا كبيرًا على النساء في تلك الفترة.

2. جاك السفاح (Jack the Ripper): الغموض الذي يلف جرائمه حتى اليوم

في أواخر القرن التاسع عشر، وتحديدًا في عام 1888، شهدت لندن سلسلة من الجرائم البشعة التي ارتكبها شخص مجهول الهوية عُرف فيما بعد بـ”جاك السفاح”.

استهدف هذا السفاح خمس نساء على الأقل، جميعهن من العاملات في مجال الدعارة. وعلى الرغم من مرور أكثر من قرن على تلك الجرائم، لا تزال هوية جاك السفاح لغزًا لم يتم حله حتى اليوم.

3. أندريه تشيكاتيلو (Andrei Chikatilo): جزار روستوف الذي أرعب الاتحاد السوفيتي

في روسيا، يُعد أندريه تشيكاتيلو من أخطر السفاحين في تاريخ البلاد. عُرف باسم “جزار روستوف”، وأدين بقتل 52 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال، خلال الفترة بين عامي 1978 و1990.

كانت جرائم تشيكاتيلو شديدة البشاعة، حيث أقدم على تمزيق أجساد ضحاياه بوحشية.

4. غاري ريدجواي (Gary Ridgway): قاتل نهر غرين الذي استهدف المهمشات

في منطقة سياتل بالولايات المتحدة، اشتهر غاري ريدجواي بلقب “قاتل نهر غرين”، بعد أن اعترف بقتل 49 امرأة، معظمهن من العاملات في الدعارة والمشردات، خلال الثمانينيات والتسعينيات.

تميزت جرائم ريدجواي بالطريقة التي كان يستدرج بها ضحاياه ويخفي جثثهم بالقرب من النهر، مما جعل تعقبه والقبض عليه أمرًا بالغ الصعوبة.

5. سامويل ليتل (Samuel Little): السفاح الذي اعتبر الأكثر فتكًا في التاريخ الأمريكي

سامويل ليتل يُعتبر من أكثر السفاحين دموية في تاريخ الولايات المتحدة، حيث اعترف بقتل 93 امرأة بين عامي 1970 و2005.

استهدف ليتل النساء المهمشات في المجتمع، وخاصة العاملات في الدعارة، وكان يتعقب ضحاياه في مناطق نائية ويستغل ضعفهن لتنفيذ جرائمه.

6. بيدرو ألونسو لوبيز (Pedro Alonso López): وحش الأنديز الذي روع أمريكا الجنوبية

في أمريكا الجنوبية، ارتكب بيدرو ألونسو لوبيز جرائم قتل مروعة استهدفت أكثر من 300 فتاة شابة في كولومبيا، الإكوادور، وبيرو خلال السبعينيات.

عُرف باسم “وحش الأنديز”، وقد تم القبض عليه وإدانته بقتل 110 فتيات، لكن يُعتقد أن العدد الحقيقي لضحاياه قد يكون أعلى بكثير.

7. جون واين غايسي (John Wayne Gacy): مهرج القاتل الذي أخفى الرعب خلف قناع المرح

جون واين غايسي، الذي ارتكب جرائم قتل مروعة في الولايات المتحدة، يُعتبر من أكثر السفاحين إثارة للرعب. خلال السبعينيات، قتل غايسي 33 شابًا وصبيًا، وكان يشتهر بشخصيته المرعبة كـ”مهرج القاتل”.

كان يستدرج ضحاياه إلى منزله حيث يقوم بتعذيبهم وقتلهم، ثم يدفن جثثهم في منزله.

8. إيلين وورنوس (Aileen Wuornos): السفاحة التي ادعت الدفاع عن النفس

إيلين وورنوس، رغم أنها كانت امرأة، إلا أنها تُعد من أخطر السفاحين في تاريخ الولايات المتحدة. خلال الفترة بين 1989 و1990، قتلت وورنوس سبعة رجال، وكانت تدعي أن ضحاياها حاولوا الاعتداء عليها جنسياً.

قصتها ألهمت العديد من الأفلام الوثائقية والأعمال الدرامية التي تناولت حياتها وجريمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى