مصر تؤكد لإيران أهمية احتواء التصعيد في المنطقة بسبب حرب غزة

كتب- محمد علي

في إطار الجهود المستمرة لمتابعة التطورات في المنطقة والعمل على تهدئة الأوضاع، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مساء السبت، اتصالًا هاتفيًا مع “علي باقري كني”، وزير خارجية إيران بالوكالة، لمناقشة التصعيد المتزايد بسبب الحرب في غزة.

اقرأ المزيد.. مصدر رفيع المستوى يكشف ما تم التوصل إليه فى مباحثات التهدئة ووقف الحرب على غزة

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن هذا الاتصال يأتي ضمن الجهود المصرية المكثفة الرامية إلى احتواء التوتر المتصاعد في المنطقة.

وأوضح أن مصر تسعى بجدية للتواصل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية ذات الصلة لتخفيف حدة التوتر وتحقيق الاستقرار.

خلال الاتصال، تم التركيز على الجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد الدكتور عبد العاطي على أن مصر لن تدخر جهدًا في إنهاء المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي أصبح أكثر وعيًا بأهمية وقف الحرب والبحث عن حلول تسهم في التوصل إلى صفقة تبادل الرهائن والأسرى.

كما أكد وزير الخارجية على ضرورة احتواء أي تصعيد إضافي في المنطقة، محذرًا من مخاطر توسيع رقعة الصراع القائم، والذي قد يؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

واستعرض الدكتور عبد العاطي خلال الاتصال الجهود الإقليمية والدولية التي تبذلها مصر لتحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن هناك مصلحة مصرية واضحة في وقف التصعيد حفاظًا على استقرار المنطقة.

في ختام الاتصال، أعرب “باقري” عن تقديره للجهود المصرية المبذولة في الوقت الراهن والمسؤولية التي تتحملها مصر في محاولة لوقف الحرب والتهدئة في غزة، كما أكد على أهمية استمرار التواصل بين البلدين لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى