غدا.. محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك

كتب – علي كريم

تنظر محكمة جنايات مطروح يوم غد، الاثنين، قضية محاكمة لاعب كرة القدم أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، الذي يواجه اتهامات خطيرة تتمثل في إحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي وقيادة سيارة تحت تأثير هذه المواد، مما أدى إلى حادث مأساوي تسبب في وفاة المواطن السيد أحمد أثناء عبوره الطريق.

اقرأ أيضا.. أزمة أحمد فتوح وحقيقة موقفه من نادي الزمالك: تطورات القضية وما بعدها

التفاصيل الكاملة للحادث: بداية القضية

ترجع أحداث القضية إلى الواقعة المقيدة برقم 1939 لسنة 2024، عندما تلقى قسم شرطة العلمين إخطاراً من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بشأن حادث سير مروع وقع على الطريق الساحلي.

وفقاً للتحقيقات الأولية، كان اللاعب أحمد فتوح يقود سيارته بسرعة جنونية وصلت إلى 150 كيلومتراً في الساعة، متجاوزاً الحد الأقصى المقرر للسرعة في تلك المنطقة، وهو 100 كيلومتر في الساعة فقط.

التحقيقات وشهادات الشهود: السرعة الزائدة وتعاطي المخدرات

أشارت التحقيقات إلى أن اللاعب كان تحت تأثير مخدر الحشيش أثناء قيادته السيارة، وهو ما أثبتته التحاليل المخبرية التي أكدت إيجابية عينة المتهم لمادة الحشيش المخدرة.

وقد أكد أحد الشهود، ويدعى “م.ص.م”، في شهادته أن أحمد فتوح كان يقود سيارته بسرعة فائقة عندما أبصر المجني عليه، السيد أحمد، يحاول عبور الطريق، ولكنه لم يتمكن من تفاديه وصدمه بقوة، مما أدى إلى إصابته إصابة بالغة أدت إلى وفاته لاحقاً.

الأدلة والآثار على السيارة: علامات الدمار والدماء

خلال معاينة السيارة التي كان يقودها المتهم وقت الحادث، أظهرت التحقيقات وجود تلفيات كبيرة في الجزء الأمامي والأيسر من السيارة، بما في ذلك الأضرار الواضحة في الأكصدام الأمامي، الرفرف الأمامي، الباب الأمامي، والمصابيح الأمامية.

كما تبين تهشم الزجاج الأمامي من الجهة اليسرى، ووجود آثار دماء على المقاعد الأمامية والطابلوه الخاص بالسيارة، مما يعكس شدة الاصطدام الذي تعرض له المجني عليه.

اعتراف المتهم ودفاعه: محاولة تبرير الحادث

خلال استجوابه من قبل النيابة العامة، أقر أحمد فتوح بأنه صدم السيد أحمد أثناء قيادته السيارة، لكنه أصر على أن الحادث وقع عن طريق الخطأ ولم يكن متعمداً.

وأوضح أنه لم يتمكن من تفادي المجني عليه بسبب السرعة العالية التي كان يسير بها، وأنه كان تحت تأثير المخدرات في تلك اللحظة مما أثر على قدرته على التحكم في السيارة.

النهاية المتوقعة: مصير المتهم في يد المحكمة

وبعد انتهاء التحقيقات، قررت النيابة العامة إحالة أحمد فتوح إلى محكمة جنايات مطروح لمحاكمته بتهمة القتل الخطأ والتسبب في وفاة السيد أحمد تحت تأثير المخدرات، بالإضافة إلى تجاوز السرعة المقررة.

ومن المتوقع أن تكون هذه المحاكمة محط أنظار الجميع، نظراً لشهرة المتهم كلاعب كرة قدم محترف، ولطبيعة الاتهامات الخطيرة التي يواجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى