اشتباكات عنيفة في رفح.. إسرائيل تدعى أن حماس تطلق الصواريخ من مقرات مدنية

أشرف التهامي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف العشرات من المقاومين الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية للمقاومة فوق وتحت الأرض؛ حماس تعلن مسؤوليتها عن الانفجار الإرهابي في تل أبيب
واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، العشرات من مقاتلي حماس في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، مدعيا  أنه وعثر على كميات كبيرة من الأسلحة، وقام بتفكيك البنية التحتية للمقاومة فوق وتحت الأرض.
كما ادعى المحتل إن حماس استخدمت مدرستين ومستشفى ميدانيا ومقبرة لإطلاق الصواريخ على بلدات إسرائيلية في الجنوب، مضيفا أن “هذا مثال آخر على الإساءة المنهجية للبنية التحتية المدنية والإنسانية من قبل منظمة حماس الإرهابية في غزة” حسب قوله..

وأضاف أنه قتل الإرهابي المسؤول عن إطلاق الصاروخ يوم الأحد.حسب تعبير المتحدث الرسمي باسم المحتل الصهيوني، كما وردت أنباء عن اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة رفح يوم الاثنين.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

بلينكن و الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي بدأ زيارة لإسرائيل أمس الأحد بهدف الدفع باتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن قد التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق تحدث بلينكن إلى الصحفيين قبل لقائه بالرئيس إسحاق هرتسوج وصرّح خلال اللقاء أن الاقتراح الحالي الذي يجري التفاوض عليه من قبل الوسطاء “ربما يكون الأفضل، وربما الفرصة الأخيرة” للتوصل إلى اتفاق.

وأضاف بلينكن: “هذه لحظة حاسمة، وربما تكون الأفضل، وربما الفرصة الأخيرة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى وقف إطلاق النار، ووضع الجميع على مسار أفضل نحو السلام والأمن الدائمين”.

طالع المزيد:

حماس والجهاد يعلنان تسليم ردهما على مقترح الهدنة للمسؤولين في مصر وقطر

زر الذهاب إلى الأعلى