تخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني بمختلف تخصصاتها في القاهرة

كتب – علي هلال

في خطوة هامة تهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب وأولياء الأمور، أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن تخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول في مدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2024-2025.

اقرأ أيضا.. التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة وتعلن الموعد الرسمي

القرار يشمل جميع التخصصات الفنية مثل الصناعي، التجاري، الفندقي، والزراعي، ويأتي في إطار السعي لتوفير فرص تعليمية أكبر للطلاب الذين لم يتمكنوا من تحقيق الدرجات المطلوبة في التنسيق الأولي.

الأسباب والدوافع وراء القرار

جاء هذا القرار بعد مراجعة دقيقة للأماكن الشاغرة في مدارس التعليم الفني المختلفة. وصرح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بأن الخطوة جاءت بعد دراسة مستفيضة للأوضاع الحالية في المدارس.

وأضاف موسى أن الهدف من تخفيض الحد الأدنى للقبول هو استغلال الأماكن الشاغرة المتاحة في المدارس بشكل فعال، مع الحفاظ على جودة العملية التعليمية وضمان عدم تأثير الكثافات العالية على سير الدراسة.

محافظ القاهرة يستجيب لرغبات أولياء الأمور

لم يكن هذا القرار الأول من نوعه الذي يتخذه الدكتور إبراهيم صابر خلال هذه الفترة. فقد سبق للمحافظ أن وافق على تخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام في القاهرة من 232 درجة إلى 225 درجة.

كما تم تخفيض درجات القبول في فصول الخدمات لتكون أقل بـ 40 درجة عن تنسيق الثانوي العام. جاءت هذه القرارات استجابة لمطالب العديد من أولياء الأمور الذين أعربوا عن قلقهم إزاء ارتفاع درجات التنسيق وتأثيره على مستقبل أبنائهم التعليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى