حقيقة العروض الفرنسية للاعب الأهلي أحمد نبيل كوكا

كتب – علي حسن

في ظل الحديث المتزايد عن اهتمام الأندية الأوروبية باللاعبين المصريين، تصدرت أنباء عن اهتمام نادي رين الفرنسي بالتعاقد مع لاعب وسط الأهلي أحمد نبيل كوكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اقرأ أيضا.. كولر يرفض رحيل ياسر إبراهيم عن الأهلي ويخطط لتعديل التشكيل الدفاعي

جاء هذا الاهتمام بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب مع منتخب مصر الأولمبي خلال أولمبياد باريس الأخيرة، حيث أسهم في وصول المنتخب إلى نصف نهائي البطولة، ولكن ما هي حقيقة هذه العروض؟ وهل فعلاً كوكا في طريقه للانتقال إلى أوروبا؟

الظهور المميز في أولمبياد باريس

قدّم أحمد نبيل كوكا أداءً مميزاً مع المنتخب المصري الأولمبي خلال أولمبياد باريس، حيث تألق في وسط الملعب وكان له دور بارز في قيادة الفريق نحو نصف النهائي.

ورغم الخسارة أمام فرنسا في نصف النهائي والمباراة التالية ضد المغرب التي حسمت المركز الثالث، إلا أن كوكا لفت الأنظار بأدائه الرائع، مما أثار تكهنات بوجود اهتمام أوروبي، وخاصة من نادي رين الفرنسي.

مصدر داخل الأهلي ينفي العروض الخارجية

في المقابل، أكدت مصادر داخل النادي الأهلي أن النادي لم يتلقَّ أي عروض رسمية بخصوص التعاقد مع كوكا حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أنه في حال وصول عرض رسمي، سيتم دراسة العرض بعناية من قبل إدارة الكرة في النادي، وذلك بالتشاور مع المدير الفني مارسيل كولر، وأيضاً بناءً على القيمة المالية المقدمة.

تحضيرات الأهلي للموسم الجديد

بالتوازي مع تلك التكهنات، يواصل النادي الأهلي استعداداته للموسم الجديد. فقد بدأ الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر مناقشة ملف إقامة معسكر خارجي لفريق الكرة استعداداً للموسم المقبل.

من المتوقع أن ينطلق هذا المعسكر في الأول من سبتمبر المقبل على مرحلتين، الأولى في استاد مختار التتش، والثانية بخوض معسكر خارجي يتضمن عدة مباريات ودية بهدف رفع مستوى الفريق.

التحديات المقبلة: دوري أبطال أفريقيا

من جهة أخرى، يستعد الأهلي لخوض مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه الفائز من مباراة جورماهيا الكيني والمريخ جوبا بطل جنوب السودان.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى في 14 سبتمبر خارج القاهرة، على أن تقام مباراة العودة في 21 سبتمبر بالقاهرة.

يُذكر أن فريق المريخ جوبا قد حقق الفوز على جورماهيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما في الدور التمهيدي من البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى