قديروف يدعم بوتين بـ40 ألف مقاتل لمواجهة التوغل الأوكراني في كورسك

وكالات

في خطوة تهدف إلى تعزيز الجهود العسكرية الروسية في مواجهة التوغل الأوكراني بمنطقة كورسك، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة مفاجئة إلى جمهورية الشيشان، حيث التقى برئيس الجمهورية رمضان قديروف.

اقرأ أيضا… بوتين يحدد شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية بشكل نهائي

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لبوتين إلى الشيشان منذ عام 2011، وتأتي في وقت حساس حيث تتعرض القوات الروسية لضغوط كبيرة من القوات الأوكرانية المتوغلة في المنطقة.

زيارة بوتين لأكاديمية القوات الخاصة بالشيشان

وفقًا لما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، زار بوتين أكاديمية القوات الخاصة في الشيشان التي تحمل اسمه، حيث تحدث إلى المقاتلين الذين يستعدون للانضمام إلى القتال في أوكرانيا.

وأكد بوتين خلال لقائه بالجنود أن “روسيا لن تُقهر” طالما أن لديها قوات مثل هؤلاء المقاتلين الشيشانيين. وقد كانت هذه الكلمات بمثابة تحفيز للقوات الخاصة في الشيشان، الذين يعتبرون من أقوى وحدات الجيش الروسي.

تعزيزات عسكرية شيشانية كبيرة لمواجهة التوغل الأوكراني

من جانبه، أعلن قديروف خلال لقائه ببوتين أنه تم تجهيز عشرات الآلاف من جنود الاحتياط الشيشانيين، استعدادًا لدعم القوات الروسية في أوكرانيا.

وفي منشور على قناته في “تليجرام”، أشار قديروف إلى أن أكثر من 40 ألف مقاتل قد تم تدريبهم في أكاديمية القوات الخاصة منذ إطلاق بوتين “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا عام 2022.

ويُظهر هذا الدعم العسكري الشيشاني الضخم التزام قديروف الكامل بدعم بوتين في حربه ضد أوكرانيا.

تطورات المعارك في كورسك والهجمات الأوكرانية على الجسور الاستراتيجية

في غضون ذلك، أفادت تقارير جديدة بتدمير القوات الأوكرانية لجسر ثالث فوق نهر “سيم” في منطقة كورسك، وهو الجسر الثالث الذي يستهدفه الجيش الأوكراني في هذه المنطقة الاستراتيجية.

ويعتبر هذا الجسر، الواقع في قرية كاريج، آخر معبر رئيسي تستخدمه القوات الروسية لتأمين الإمدادات والدعم اللوجستي.

ووفقًا للتقارير، فإن هذه الهجمات الأوكرانية على الجسور تهدف إلى محاصرة القوات الروسية بين النهر والقوات الأوكرانية المتوغلة، مما يضعف قدرتهم على الاستجابة للتوغل الأوكراني الذي بدأ في 6 أغسطس.

استيلاء القوات الأوكرانية على مساحات واسعة من منطقة كورسك

منذ بدء التوغل الأوكراني في منطقة كورسك، تمكن الجيش الأوكراني من استعادة 1263 كيلومترًا مربعًا من الأراضي، وفقًا لما أعلنه الجنرال الأوكراني أوليكساندر سيرسكي.

وخلال اجتماعه مع الجنرال سيرسكي، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تفاؤله بتقدم القوات الأوكرانية، مؤكدًا أن الجيش الأوكراني حقق “أهدافًا محددة” في كورسك.

أهداف أوكرانيا في الهجوم على كورسك

وأوضح زيلينسكي أن الهدف الرئيسي من هذا التوغل هو إنشاء منطقة عازلة تمنع الهجمات الروسية المستقبلية على أوكرانيا.

وأشار أيضًا إلى أن أوكرانيا تمكنت من أسر عدد كبير من الجنود الروس خلال هذه العمليات، وهو ما يمكن استخدامه كورقة ضغط في مفاوضات تبادل الأسرى.

زر الذهاب إلى الأعلى