القندوسي يقترب من مغادرة الأهلي وسط عروض محلية ودولية

كتب – علي هلال

اقترب اللاعب الجزائري أحمد القندوسي، نجم فريق الأهلي، من الانتقال إلى صفوف نادي زد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ أيضا.. صفقة ديانج: الخلود السعودي يضم لاعب الأهلي على سبيل الإعارة حتى 2025

يأتي ذلك بعد سلسلة من المفاوضات المكثفة التي شهدتها الأيام الماضية، حيث أصبح نادي زد الوجهة الأقرب للقندوسي، بعدما رفض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استعادة اللاعب بعد انتهاء فترة إعارته.

زد يتصدر السباق لضم القندوسي

بعد نهاية إعارته مع سيراميكا كليوباترا، رفض الأهلي استعادة القندوسي بناءً على رغبة كولر، الذي فضل تجديد إعارته، وقد ارتبط اسم القندوسي بعدد من العروض المحلية، كان أبرزها من نادي زد وسيراميكا، بالإضافة إلى عروض أخرى من أندية خارجية.

ويبدو أن نادي زد هو الأقرب للفوز بخدمات اللاعب الجزائري، خاصة مع تمسك إدارة النادي بضم القندوسي، الذي تألق بشكل لافت مع سيراميكا خلال الموسم الماضي. يسعى الأهلي لإعارة القندوسي لمدة موسم آخر، ويبدو أن الصفقة قد أصبحت وشيكة.

أشرف داري يدخل القائمة بدلاً من القندوسي

مع اقتراب رحيل القندوسي، يستعد الأهلي لتعويضه بتسجيل اللاعب المغربي أشرف داري، مدافع نادي بريست الفرنسي، بدلاً منه، وقد أنهى مسئولو القلعة الحمراء إجراءات ضم داري، ليصبح جزءًا من تشكيلة الفريق في الموسم الجديد.

مكافأة مالية من الكاف للأهلي بعد التأهل لدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا

في سياق آخر، تلقى النادي الأهلي خطاباً رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يؤكد فيه استحقاق النادي لمبلغ 50 ألف دولار بمجرد مشاركته في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقد جاء هذا التعديل في اللوائح الخاصة بالبطولة بداية من النسخة الحالية، حيث لم تكن الأندية تتلقى أي مكافآت عند المشاركة في هذا الدور من قبل.

ويستعد الأهلي لبدء مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة الفائز من مباراة جورماهيا الكيني والمريخ جوبا، بطل جنوب السودان، في دور الـ32.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى خارج القاهرة أحد يومي 13 أو 14 سبتمبر المقبل، على أن تستضيف العاصمة المصرية مباراة العودة أحد يومي 20 أو 21 سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى