وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا.. الخارجية تتابع وتتعهد بكشف ملابسات الحادث

كتب – علي هلال

في حادثة أثارت القلق والأسى، أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أنها تتابع بشكل دقيق واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، التي توفيت في فرنسا مساء يوم الخميس الموافق 22 أغسطس.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل إلى مصر

فور تلقي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس نبأ الوفاة، سارعت القنصلية بالتواصل مع السلطات الفرنسية لمتابعة ملابسات الحادث وطلبت تقديم تقرير مفصل حول نتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن.

توجيهات الوزير بمتابعة التحقيقات وإجراءات إعادة الجثمان

وفي هذا السياق، أصدر الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، تعليماته فور علمه بالحادثة بضرورة متابعة القنصلية العامة في باريس لسير التحقيقات بشكل مكثف، والتأكد من استلام تقرير شامل من الجهات الفرنسية المختصة حول أسباب الوفاة.

وشدد الوزير على أهمية إنهاء جميع الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالحادثة بسرعة وفعالية.

كما وجه عبد العاطي بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة، وذلك لتمكين السلطات المصرية من إعادة جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن فور الانتهاء من التحقيقات.

يأتي هذا التوجيه في إطار حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المصريين المتوفين في الخارج وتقديم الدعم اللازم لأسرهم.

تعازي وزارة الخارجية لأسرة الفقيدة

وفي بيان رسمي، أعربت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها وحزنها الشديد لوفاة الباحثة ريم حامد.

كما قدمت الوزارة خالص تعازيها لأسرة الفقيدة، مؤكدة على استمرارها في متابعة التحقيقات وتقديم الدعم الكامل لأسرة الفقيدة في هذه اللحظات الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى