روسيا تعلن حصيلة ثقيلة من الخسائر الأوكرانية في مقاطعة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية

وكالات

في تطور جديد للصراع العسكري المستمر بين روسيا وأوكرانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة خلال الساعات الـ 24 الماضية في معارك شرسة بمقاطعة كورسك الروسية.

اقرأ أيضا.. روسيا تتصدى لهجوم أوكراني بالمسيرات في موسكو

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فقد تجاوزت الخسائر البشرية في صفوف القوات الأوكرانية أكثر من 300 جندي، بالإضافة إلى تدمير 14 آلية عسكرية متنوعة.

في بيانها الذي نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية، أوضحت وزارة الدفاع أن وحدات مجموعة قوات الشمال الروسية، وبمساندة من طيران الجيش والمدفعية، تمكنت من صد هجمات أوكرانية على عدة محاور حيوية في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن الهجمات التي تم التصدي لها كانت تركزت على محاور كوماروفكا ومالايا لوكنيا ونيتشاييف وتشيركاسكوي بوريتشنوي، فيما قامت القوات الروسية بإحباط محاولات هجومية أخرى على محاور فيشنيوفكا وبوركي وبوغريبكي وسبالنوي.

حجم الخسائر الأوكرانية: تدمير دبابات وآليات قتالية متنوعة

وأضاف البيان أن القوات الروسية تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية، حيث تم تدمير دبابة، ومركبة قتال مشاة، وناقلة جند مدرعة، بالإضافة إلى 11 مركبة قتال مدرعة متنوعة.

ولم تتوقف الخسائر عند هذا الحد، حيث تم تدمير 7 سيارات، ومدفع، ومركبة هندسية، ومحطتي حرب إلكترونية، ورادار لتحديد الأهداف الجوية.

خلفية المعارك في كورسك: إحصائيات تشير إلى تزايد الخسائر الأوكرانية

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الدفاع الروسية عن حجم الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية منذ بداية الأعمال العدائية في مقاطعة كورسك. ووفقًا للإحصائيات الرسمية، فقد بلغ عدد القتلى من الجنود الأوكرانيين أكثر من 5800 عسكري.

كما تم تدمير 72 دبابة، و31 مركبة قتال مشاة، و58 ناقلة جند مدرعة، و383 مركبة قتال مدرعة، و177 سيارة، و37 مدفعًا، و5 منظومات دفاع جوي، و11 راجمة صواريخ، بالإضافة إلى 9 محطات حرب إلكترونية، ورادار مضاد للبطاريات، ورادار دفاع جوي، و5 مركبات هندسية.

زر الذهاب إلى الأعلى