الإعلام الإسرائـ يلي يكشف هوية الجندي القتـ يل في البحرية

وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن هوية الجندي في البحرية الإسرائيلية الذي لقي مصرعه خلال هجوم صاروخي نفذه حزب الله اللبناني يوم الأحد.

اقرأ أيضا.. شهداء ومصابين في قصف طائرات الاحـ ـتلال الإسـ ـرائيلي لشقق سكنية في غزة

وذكرت الإذاعة العبرية أن الجندي، دافيد بن شطريت، البالغ من العمر 21 عامًا ومن مستوطنة آدم، قتل بعد أن أصيب بشظية من صاروخ اعتراضي أثناء وجوده على متن سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية.

هذا الهجوم يأتي في إطار سلسلة من التصعيدات العسكرية التي تشهدها الحدود بين إسرائيل ولبنان، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

تصاعد القصف والردود العسكرية: إسرائيل ترفع القيود على الجبهة الداخلية

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع القيود المفروضة على الجبهة الداخلية لمناطق الجليل العليا وبعض المجتمعات الأخرى في شمال إسرائيل.

الجندي الصهيوني

جاء هذا الإعلان في أعقاب تصاعد القصف المتبادل على الحدود بين إسرائيل ولبنان في وقت مبكر من صباح الأحد. ويبدو أن هذه الخطوة تأتي في محاولة لطمأنة السكان المحليين بعد أن شهدت المنطقة ليلة من القصف المكثف.

حالة الطوارئ العامة في إسرائيل: توجيهات بالسكان للدخول إلى الغرف الآمنة

في ضوء التصعيد الأخير، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حالة طوارئ عامة في أنحاء إسرائيل، وذلك كإجراء احترازي تحسبًا لتفاقم الأوضاع.

وطالب الوزير سكان عشرات المدن والقرى في شمال البلاد بالدخول إلى المواقع والغرف الآمنة، تحسبًا لأي هجمات إضافية من قبل حزب الله.

هذا التصعيد يأتي ردًا على الهجوم الجوي الواسع الذي شنته القوات الإسرائيلية على جنوب لبنان، والذي أثار ردود فعل قوية من جانب حزب الله.

زر الذهاب إلى الأعلى