التموين تطلب من أصحاب البطاقات زيارة المكاتب لتحديث بياناتهم

كتب – علي هلال

أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن قاعدة بيانات التموين تضم حاليًا نحو 69 مليون مستفيد من الخبز و3 ملايين مستفيد من التموين، ما يشمل حوالي 23 مليون أسرة أو بطاقة تموينية.

اقرأ أيضا.. وزير التموين والتجارة الداخلية يتفقد مصلحة دمغ المصوغات والموازين  

وأضاف كمال في مداخلة هاتفية مع برنامج “الساعة 6″، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة الحياة، أن هناك تغييرات دورية تحدث في بيانات الأسر المستفيدة، سواء بسبب التغيرات الاجتماعية مثل الطلاق، أو الوفاة، أو السفر للخارج، بالإضافة إلى إضافة أفراد جدد وفقًا لمعايير محددة.

وفي إطار المراجعة الدورية للبيانات، أشار كمال إلى اكتشاف 7169 بطاقة تموينية تحتوي على معلومات غير دقيقة في خمس محافظات رئيسية، حيث تُدرج معلومات عن أفراد غير معروفين كأفراد في الأسر.

ولذا، دعت وزارة التموين أصحاب هذه البطاقات إلى التوجه إلى مكاتب التموين التابعة لهم، مصطحبين معهم صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي لأصحاب البطاقات، لتحديث البيانات والتأكد من صحة العلاقات الأسرية المدرجة.

وأضاف كمال أن وزارة التموين تعمل على تحديث وتنقية قاعدة البيانات بانتظام، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين نظام الدعم.

وأوضح أن الوزارة تعتزم مناقشة الانتقال من نظام الدعم العيني إلى الدعم النقدي الكامل أو المشروط خلال الحوار الوطني المرتقب.

كما كشف كمال عن أن موازنة وزارة التموين للعام المالي 2024/2025 قد تم اعتمادها بمبلغ يصل إلى حوالي 134 مليار جنيه، منها 98 مليار جنيه مخصصة لدعم الخبز و36 مليار جنيه لدعم التموين.

زر الذهاب إلى الأعلى