وزير التعليم يشدد على بدء مجموعات التقوية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

كتب – سيد علي

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بمحافظة السويس بحضور اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، وذلك بهدف مناقشة سبل تطوير الأداء في الإدارات التعليمية بمحافظة السويس، استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025.

اقرأ أيضا.. التعليم تعلن تفاصيل رسوم مدارس اللغات الرسمية للعام الدراسي 2025

إشادة بخبرات المعلمين وسد العجز في الكوادر التعليمية

في مستهل الاجتماع، أشاد الوزير بقدرات معلمي وزارة التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات وتدريبات مهنية تساهم في تطوير العملية التعليمية.

وأكد عبد اللطيف حرص الوزارة على سد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلمي المدارس كأولوية، بالإضافة إلى استقدام معلمين بالحصة من الذين تم إحالتهم إلى التقاعد أو من الحاصلين على مؤهل تربوي.

آليات لحل مشكلة الكثافات الطلابية

خلال الاجتماع، استعرض عبد اللطيف الخطوات التي تم الإعلان عنها للتصدي لمشكلة الكثافات الطلابية في الفصول الدراسية.

وشدد على ضرورة التزام مديري الإدارات التعليمية بتقديم بيانات دقيقة حول أعداد الطلاب في الفصول، مؤكدًا أن هذه المعلومات ستسهم في تطبيق الحلول المناسبة وفقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية.

توجيهات بتطبيق مجموعات التقوية قبل بدء العام الدراسي

ركز الوزير في كلمته على ضرورة البدء في تنفيذ مجموعات التقوية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، مشددًا على أن يحصل المعلم على أجر مجزٍ وفوري لقاء جهوده في هذه المجموعات.

وأوضح أن هذه المجموعات ستكون تحت إشراف الوزارة وتضم نخبة من المعلمين الأكفاء، وذلك لضمان تقديم الدعم التعليمي اللازم للطلاب.

كما وجه عبد اللطيف مديري الإدارات التعليمية بوضع خطط متكاملة لتفعيل مجموعات التقوية وتحفيز الطلاب على الالتحاق بها.

وأكد أن هذه المبادرة ستساعد في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب وتخفيف الأعباء الدراسية عنهم خلال العام الدراسي.

تعزيز حضور الطلاب ومتابعة الانضباط المدرسي

وفي إطار متابعته لضبط العملية التعليمية، شدد الوزير على أهمية حضور الطلاب إلى المدرسة، خاصة في سنوات النقل، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات تهدف إلى جذب الطلاب للمدارس وتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة التعليمية، كما أكد على ضرورة أن يقوم مديرو المدارس بمتابعة نسب حضور الطلاب لضمان انضباط العملية التعليمية.

لقاءات دورية لمتابعة تطبيق السياسات التعليمية

وأشار عبد اللطيف إلى أنه سيعقد لقاءات دورية مع مديري المدارس على مستوى الجمهورية لمناقشة أي تحديات تواجه العملية التعليمية، وستبدأ هذه اللقاءات بمحافظة القاهرة، ووجه بضرورة الإسراع في إعداد الجداول المدرسية لضمان بدء العام الدراسي الجديد بدون أية عقبات.

محافظ السويس: دعم كامل لتحقيق رؤية مصر 2030

من جانبه، أكد اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، على أهمية تحقيق جودة التعليم سواء في التعليم العام أو الفني، مشيرًا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لوزارة التربية والتعليم في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق رؤية مصر 2030.

إشادة بقرارات الوزير من الحضور

خلال اللقاء، أعرب الحضور عن تقديرهم للقرارات التي أصدرها الوزير محمد عبد اللطيف، والتي تهدف إلى حل مشكلة العجز في أعداد المعلمين ومشكلة الكثافات الطلابية، فضلاً عن تطبيق نظام التقييمات لطلاب صفوف النقل بما يعزز من انضباط العملية التعليمية.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين، منهم شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومحمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وياسر محمود عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس.

زر الذهاب إلى الأعلى