كهف الجاره.. حينما تتجلى الطبيعة على أرض مصر

كتب ـ احمد محمود:
تمتلئ مصر بالعديد من الأماكن الطبيعية الخلابة منها الصحاري فعندنا تسير وسط الصحراء فتجد حفره في الارض تدخل بها تجد نفسك فجأة اتنقلت لمكان آخر اشبه بالاماكن الخيالية التي توجد في افلام الاساطير وكأنك دخلت لفجوة زمنية نقلتك لمكان وزمان آخر.

هذا ما يحدث عند دخولك كهف الجارة في الصحراء الغربية .

يعد كهف_الجارة احدى عجائب مصر فهو مكان اسطوري بمعني الكلمة ، من اغرب الاماكن التي من الممكن أن تراها في حياتك بسبب تكوين الكهف العجيب و شكله العجيب من الداخل .

عند دخول الكهف سوف تجد تكوينات جيولوجية حتبهرك اشبه بشلالات مياه متحجرة نازلة من اعلى الكهف في ابداع رباني لم حتتخيل انه موجود الا في قصص الاساطير .

المثير ان الرواسب التي تنزل من فوق حصلت بسبب تسريب المياه من خلال رمال الصحراء علي مدار ملايين السنين وبسبب الحرارة تجمدت بالشكل ده عشان تعمل المكان الخيالي ده .

الكهف تم اكتشفه رحالة الماني وكان معاه الدليل وبعد عاصفة شديدة وجدوا المكان امامهم فدخلوه يحتموا فيه فلقوا واحد من اندر كهوف العالم حتي ان الالمان قالو عليه انه اجمل مكان عينك ممكن تقع عليه في قارة افريقيا .

الكهف مكون من عدة مغارات وعلي بعد ٥٠ متر تحت باطن الارض وهو بين الواحات البحرية و مدينة اسيوط اللي بيبعد عنها حوالي ١٤٠ كيلو .

من الأشياء التي تم اكتشافها داخل الكهف هي بعض المنحوتات البدائية التي بيرجع تاريخها لعصر الانسان البدائي وهذا يوحي ان الكهف كان ملجأ للانسان من الاف السنين ، كما أن عمر الكهف يعدي ال ٤٠ مليون سنة .

زر الذهاب إلى الأعلى