بعلم طوله 50 مترا ومسيرة شبابية وموسيقات وطنية القليوبية تحتفل بعيدها القومى | شاهد

القليوبية: محمد أنور

بعلم مصرى طوله 50 مترا يتقدم مسيرة شبابية، وفرقة موسيقية تعزف الألحان الوطنية، احتفلت محافظة القليوبية بعيدها الوطنى بمشاركة المحافظ، والذى شارك أيضا في الماراثون الرياضي الذى نظمته المحافظة.

القليوبية تحتفل كل عام بعيدها القومي في 30 أغسطس، وهو يوم مميز يحتفي بتاريخها العريق وإنجازاتها الحضارية، ويرتبط هذا اليوم بحدث تاريخي مهم، ألا وهو افتتاح القناطر الخيرية عام 1868، والتي تعد من أهم المعالم السياحية في المحافظة.

لماذا 30 أغسطس؟

تم اختيار يوم 30 أغسطس للاحتفال بالعيد القومي للقليوبية لأنه يوافق تاريخ افتتاح القناطر الخيرية، والتي تعد شاهداً على عظمة الهندسة المائية في ذلك الوقت.

وتعتبر القناطر الخيرية من أهم المشروعات التي ساهمت في تطوير الزراعة والصناعة في المنطقة، كما أنها تعتبر معلمًا سياحيًا يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، كما يأتي الاحتفال بالعيد القومي للقليوبية لعدة أسباب، منها:

يساهم الاحتفال في تعزيز الهوية المحلية لدى أبناء المحافظة، ويشجعهم على الاعتزاز بتاريخهم وتراثهم، كما يمثل العيد القومي فرصة لتسليط الضوء على المقومات السياحية والثقافية للمحافظة، وجذب المزيد من الزوار إليها.
ويعكس الاحتفال مدى انتماء أبناء المحافظة إليها، وحرصهم على الحفاظ على تراثها ومكتسباتها.
ويساهم الاحتفال في تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة، وخاصة في القطاع السياحي.

فعاليات الاحتفال

تتضمن احتفالات العيد القومي للقليوبية العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، مثل المسير الاحتفالي، حيث يشهد الاحتفال مسيرة كبيرة يشارك فيها أبناء المحافظة من مختلف الأعمار، حاملين الأعلام واللافتات التي تعبر عن فرحتهم بهذا اليوم.
وتشمل الاحتفالات العروض الفنية فيتم تقديم عروض فنية متنوعة تعبر عن التراث الثقافي للمحافظة، مثل العروض الغنائية والرقص الشعبي.
المعارض: يتم تنظيم معارض للصناعات اليدوية والحرف التقليدية، بالإضافة إلى معارض للصور واللوحات الفنية التي تعبر عن تاريخ وحضارة المحافظة.
ويتم تنظيم ندوات ومؤتمرات لمناقشة قضايا التنمية المستدامة في المحافظة، وتسليط الضوء على المشروعات التنموية الجارية.

شاهد:

رسالة العيد القومي

توجه رسالة العيد القومي إلى أبناء المحافظة، داعية إياهم إلى العمل معًا لبناء مستقبل أفضل للمحافظة، والحفاظ على تراثها وتاريخها العريق. كما توجه رسالة إلى العالم أجمع، تدعوهم لزيارة القليوبية والتعرف على حضارتها وتراثها.

طالع أيضا:

 

زر الذهاب إلى الأعلى