عبد الغنى يفند أسباب ومخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط

كتبت: إسراء البشاوي

قال الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني إن الاحتلال الإسرائيلي لم يستهدف البنية التحتية، فى غزة، ولكنه قضى عليها تماما، مؤكدا أن المسألة الإنسانية في غزة بالفعل تحولت إلى كارثة بسبب ما حدث من تدهور فى الأحوال الصحية إلى   وخروج المستشفيات من الخدمة.

وأضاف عبد الغنى، خلال لقائه مع برنامج أخبار مصر، من تقديم الإعلامى إيهاب اللاوندى أن إسرائيل تشن أكبر حملة عسكرية منذ الانتفاضة الثانية على الضفة الغربية، والتى استهدفت فيها عدد من البلدات، و انها بدأت تنفذ على الضفة الغربية السياسات التى نفذتها علي غزة من قبل، حيثأانها تطرد السكان و تطلب إخلاء المناطق.

وأدان عبد الغنى تعامل الكيان مع المتطوعين الأجانب الداعمين للفلسطينيين في الضفة؛  موضحا أنه يتم استهدافهم والتعامل معهم بعنف شديد كالفلسطينيين بغض النظر عن جنسياتهم.

و أكد الكاتب الصحفى أن الموضوع الأخطر على سلام وأمن المنطقة يكمن فى تصريح بن غفير الوزير الإسرائيلى المتطرف، والذى كشف فيه عن عزم إسرائيل و تخطيطها لبناء كنيس داخل المسجد الأقصى، وأن هناك بالفعل نذر لحرب دينية.

وتابع أنه يجب التفرقه بين استراتيجية الكيان الإسرائيلي في التعامل مع الحرب، وبين النظرة الإجمالية في وجودها في فلسطين وأحلامها المسيانية (عودة المسيح المخلّص) لإقامة مملكة اليهود، موضحا الفرق بين ما سبق وبين الأحلام والسياسات التي ينتهجها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الحكومة الحالية.

شاهد البرنامج كاملا:

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى