الأهلي يسعى لحسم صفقتين بارزتين قبل انتهاء فترة القيد

كتب – محمد سيد

تسعى إدارة النادي الأهلي بقوة لإنهاء صفقتين جديدتين قبل إغلاق باب القيد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي ضد الزمالك المقررة في 27 سبتمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا.. الأهلي يحتفل بضم المغربي أشرف داري | تفاصيل الصفقة

صفقات الأهلي المكتملة

في الفترة الأخيرة، أتم النادي الأهلي ثلاث صفقات رسمية تعزز صفوفه بشكل كبير. فقد وقع النادي عقودًا مع يوسف أيمن على سبيل الإعارة من الدحيل القطري، وكذلك مع المغربي يحيى عطية الله المعار من سوتشي الروسي، بالإضافة إلى المدافع أشرف داري الذي انتقل من بريست الفرنسي. هذه الصفقات تُعتبر خطوة هامة في تعزيز الفريق استعدادًا للمنافسات المقبلة.

صفقة بن رمضان في الواجهة

حاليًا، يركز مسؤولو الأهلي جهودهم على إنهاء صفقة التونسي محمد علي بن رمضان، لاعب وسط فرينكفاروزي الروسي. الصفقة شهدت تعقيدات بسبب الخلافات المالية بين الناديين، إضافة إلى أزمة في قائمة اللاعبين الأجانب في الأهلي.

النادي يسعى لحل هذه المسألة بإيجاد مخرج للتخلص من أحد اللاعبين الأجانب، سواء كان بيرسي تاو أو علي معلول.

التفاوض مع عمر الساعي

الصفقة الثالثة التي يقترب الأهلي من إتمامها هي التعاقد مع عمر الساعي، لاعب وسط الإسماعيلي. الأهلي فتح خطوط التفاوض مع الإسماعيلي بجدية، خاصة وأن اللاعب أبدى رغبة قوية في الانضمام للقلعة الحمراء. الساعي يفضل الأهلي عن أي عرض آخر، مما يعزز فرص إتمام الصفقة بنجاح.

التعاقدات قبل غلق باب القيد

إذا تمت صفقة بن رمضان والساعي، سيكون الأهلي قد أتم خمس صفقات جديدة قبل إغلاق باب القيد من قبل الكاف.

يذكر أن الأهلي شهد رحيل بعض اللاعبين مثل أنتوني موديست ومحمد الضاوي كريستو واليو ديانج وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم، مما يستدعي تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد.

تمديد فترة القيد

من جهة أخرى، وافقت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تمديد فترة القيد بشكل استثنائي للأهلي والزمالك فقط، لتسمح لهما بقيد لاعبين جدد حتى 12 سبتمبر المقبل. هذا التمديد يمنح الأندية الفرصة لتسجيل صفقاتها الجديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

في السابق، كان من المقرر إغلاق باب القيد في 31 أغسطس، وهو نفس اليوم الذي يتم فيه إرسال قائمة السوبر الإفريقي.

لكن، مع تمديد القيد حتى 12 سبتمبر، سيكون بإمكان اللاعبين الجدد المشاركة في السوبر الأفريقي فقط إذا تم قيدهم بعد 31 أغسطس، بينما سيبدأون المشاركة في البطولات القارية من دور المجموعات.

تأكيد لمشاركة اللاعبين

اللاعبون الذين سيتم قيدهم قبل 31 أغسطس يمكنهم المشاركة في البطولات الأفريقية والسوبر الأفريقي. أما اللاعبون الذين يتم قيدهم بعد هذا التاريخ، فسيقتصر مشاركتهم على السوبر الأفريقي فقط.

موعد السوبر الأفريقي

تُقام مباراة السوبر الأفريقي في السعودية على ملعب “المملكة آرينا” في 27 سبتمبر، وتعتبر واحدة من أبرز الفعاليات الرياضية في القارة الأفريقية، حيث ستشهد مواجهة نارية بين الأهلي والزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى