أبرز منافسي نيس ومحمد عبد المنعم في دوري أوروبا 2024-2025

كتب – علي سيد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن نتائج قرعة الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروباليج” لموسم 2024-2025، والتي شهدت تحديد منافسي فريق نيس الفرنسي الذي انضم إليه مؤخراً المدافع المصري محمد عبد المنعم.

اقرأ أيضا.. الأهلي يسعى لحسم صفقتين بارزتين قبل انتهاء فترة القيد

منافسو نيس في دور المجموعات

تأهل فريق نيس إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي للموسم الجديد، حيث أسفرت القرعة عن مواجهته مع مجموعة من الأندية البارزة. سيخوض نيس مباريات قوية أمام الفرق التالية:

ريال سوسيداد (إسبانيا)

لاتسيو (إيطاليا)

رينجرز (اسكتلندا)

فيرينتسفاروشي (المجر)

رويال يونيون (بلجيكا)

بودو جليمت (النرويج)

تفينتي (هولندا)

إلفسبورج (السويد)

نظام البطولة الجديد

يشهد الموسم الجديد من الدوري الأوروبي تغييرًا في نظام البطولة، حيث ستشارك 36 فريقًا في دور المجموعات، وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل. كل فريق سيخوض 8 مباريات بدلاً من 6، مما يزيد من التحديات والمنافسة في البطولة.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء القرعة بطريقة آلية بالكمبيوتر، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين، وذلك بسبب زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 ناديًا. سيتم ترتيب الفرق بنظام الدوري، مما يضيف عنصرًا جديدًا ومثيرًا للبطولة.

دور محمد عبد المنعم مع نيس

علق نادي نيس في بيان رسمي على إضافة محمد عبد المنعم إلى صفوفه، حيث وصفه بـ “النجم والركيزة الأساسية” في الدفاع.

عبد المنعم، الذي قاد المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في عام 2022، يحتفظ بمكانة كبيرة في الأهلي، حيث فاز بالدوري المصري الممتاز ثلاث مرات (2017-18، 2022-23، 2023-24) ودوري أبطال إفريقيا مرتين (2022-23، 2023-24).

يُذكر أن عبد المنعم قد خاض 25 مباراة دولية وسجل هدفين للفراعنة. وقد عبّر اللاعب عن امتنانه للأهلي، مشيدًا بالنادي الذي نشأ فيه كلاعب وكرجل.

زر الذهاب إلى الأعلى